أعراض إذا ظهرت عليك فأنت معرض للإصابة بمرض الزهايمر في سن مُبكر

آخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2018 - 3:26 مساءً
أعراض إذا ظهرت عليك فأنت معرض للإصابة بمرض الزهايمر في سن مُبكر
زهوة برس :-

يتردد على ألسنة الكثير من الأشخاص ،مرض الزهايمر وعند سماع هذا الاسم، يعتقد الكثير أن هذا المرض لأصحاب كبار السن فقط، ولكن قد يتعرض له الكثير من الأشخاص عند سن الـ40.

ووفقا لما نشر فى موقع “Bright side” أن هناك أعراضا إذا ظهرت عليك فإنت معرض للأصابة بمرض الزهايمر يمكن اعتبارها علامات التحذير، وهي:

– ننسى شيئا ما لفترة قصيرة، خلط أسماء الناس من وقت لآخر، صعوبات عرضية عند محاولة العثور على الكلمات الصحيحة لوصف أو تسمية شيء، نسيان تاريخ اليوم أو الشهر أو أيام الأسبوع، رد الفعل المتأخر، نتتطلب المزيد من الوقت من ذي قبل لتعلم مهارات جديدة أو أداء المهام المعقدة.

وأضاف التقرير أن هناك 10 مليارات خلية عصبية في دماغ الشخص السليم ينقل الإشارات الكهربائية إلى الأعضاء والعضلات الداخلية. مرض الزهايمر يكسر العلاقة بين الخلايا العصبية، مما يؤدي إلى فقدان وظائفهم وموت خلايا الدماغ. هذا عندما يبدأ الدماغ حرفيا في الانكماش.

في البداية، يؤثر المرض على أجزاء الدماغ المسؤولة عن الذاكرة واللغة وكذلك القشرة المخية (بما في ذلك التلم والتلفيف). في نهاية المطاف، يتضرر الجزء الرئيسي من الدماغ، ويفقد الشخص ببطء قدرته على العمل بشكل مستقل.

يصعب على الشخص معرفة الأرقام جيدا: عندما يتعلق الأمر بالتخطيط والعمل مع الأرقام، يجد الشخص صعوبة في التركيز . فمن الصعب بالنسبة لهم لإعداد وصفة مألوفة، لحساب النفقات الشهرية، وتحديد المدة التي سوف يستغرق هذا أو ذاك العمل.

– الأعمال المنزلية اليومية ومهام العمل يصبح من الصعب الوفاء بها، وأنها تتطلب المزيد والمزيد من الجهد. أحيانا يضيع شخص فجأة في المدينة عند محاولة الحصول على المنزل باستخدام طريق مألوفة .

الشعور بالقلق يزداد، وعلامات الاكتئاب تظهر القلق هو أحد أعراض الاكتئاب وعلامة مبكرة المحتملة لمرض الزهايمر. ويرتبط شعور متزايد من القلق مع ارتفاع في مستوى بيتيل اميلويد في الدماغ. وغالبًا ما تشكل لوحة اميلويد في أدمغة الناس الذين يعانون من مرض الزهايمر التدريجي ويمكن أن يؤدي إلى الخرف فمن الممكن الذهاب لعطلة علاج كبيرة أو نزهة مع مقربين للشخص نفسه.

يجد الناس صعوبة في تحديد موقعهم وفقدان السيطرة على مر الزمن الناس الذين يعانون من مرض الزهايمر يفقدون إحساسهم بالوقت : من الصعب تتبع يوم الأسبوع، أو الوقت من السنة، أو الفترة الزمنية. ونادرا ما يميزون بين نصف ساعة وعدة ساعات، لكنهم يشعرون بشكل حاد بما يحدث الآن. وغالبا ما ينسون كيف انتهى بهم المطاف في مكان واحد أو آخر.

تغييرات في التصور من الصور والعلاقات المكانية بين الكائنات بالنسبة لبعض الناس، يمكن أن تكون مشاكل الرؤية أعراض مبكرة لمرض الزهايمر: قد يكون من الصعب القراءة، والتركيز على النص، وتقييم المسافة، أو تحديد الألوان.

مشاكل في الكلام والاتصالات تبدأ أعراض مرض الزهايمر تظهر نفسها في الاتصالات البشرية: توقف مفاجئ وتوقف في منتصف محادثة ، وصعوبة في محاولة لاستئناف قصة، وتكرار نفس القصص كما لو نسيت شخص أنهم بالفعل قالوا ذلك. من المهم الانتباه إلى المفردات: إذا كان الشخص قد بدأ باستخدام كلمات غير صحيحة أو خيالية بدلا من الكلمات المعتادة، يمكن أن تكون علامة أيضا.

غالبا ما تضيع الأمور ولا يمكن للشخص أن يتذكر تسلسل أفعالهم غالبا ما يضع الأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر أشياء في أماكن غير عادية أو يفقدونها أو لا يتذكرون تسلسل الإجراءات قبل ذلك. وبسبب هذا، يشعرون بشكل متزايد بأن الآخرين يسرقون منهم.

فقدان الاهتمام في العمل والهوايات والاتصالات بسبب مرض الزهايمر، والناس ترفض تدريجيا أنشطتهم المعتادة، والهوايات، والرياضة، والأنشطة الثقافية. يتخطىون مباريات فرقهم المفضلة، ويتجنبون الاجتماعات مع الأصدقاء، ويخطون دورات تدريبية، أو يتخلىون عن الهوايات القديمة دون سبب.

تغيرات في المزاج وطبيعة سلوكهم يمكن أن تتغير الحالة المزاجية وشخصيات المصابين بمرض الزهايمر أحيانا دون سبب معين. يصبحون فجأة خائفين، قلقين، محرجين، مكتئبين، مشبوهين، أو يحصلون على الإحباط بسهولة على التفاهات.

تنشأ صعوبات في تقييم الأحكام والمقارنات بالنسبة لشخص مصاب بمرض الزهايمر، يصعب تقييم عواقب القرارات، فمن الصعب حساب قيمة المنتج وقيمته الحقيقية، وهذا هو السبب في أن هؤلاء الناس بسهولة تصبح ضحايا المخادعين و هناك أيضا صعوبات تتوقف بالعناية بالشخص نفسه فلا يستطيع تمشيط شعره أو إتباع قواعد بسيطة من النظافة.

الذاكرة غالبا ما تفشل، واليدان والقدمان “ننسى” الإجراءات المعتادة اختلال الذاكرة، حيث يصبح من الصعب على شخص حفظ واستيعاب المعلومات الجديدة في الوقت نفسه، فإن المهارات المكتسبة منذ فترة طويلة تضيع تدريجيا مثل القدرة على ركوب دراجة، والحياكة، أو الرسم والكتابة أيضا.

رابط مختصر
2018-09-22 2018-09-22
admin