أفضل 10 من الاماكن السياحية في جزر الفارو الدنماركية

آخر تحديث : الأحد 22 يوليو 2018 - 1:33 مساءً
أفضل 10 من الاماكن السياحية في جزر الفارو الدنماركية
زهوة برس:-

السياحة في جزر الفارو الدنماركية .. حزر الفارو من أجمل الوجهات السياحية التى يمكنك زيارتها عزيزى السائح لإمتلاكها الكثير من المناظر الطبيعية وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في جزر الفارو الدنماركية ..

جزر الفارو الدنماركية عبارة عن أرخبيل يوجد بين المحيط الاطلسى و البحر النرويجى و بالتحديد فى المنتصف بين أيسلندا و النرويج , جزر الفارو تتمتع بحكم ذاتى فى الدنمارك منذ عام 1948م و يمكن الذهاب إليها من المملكة المتحدة فلا تأخذ الرحلة إلا وقت قصير و تتكون منه 18 جزيرة و بها ستستمتع بمشاهدة البيوت متعددة الألوان كما تمتلأ بالمناظر الطبيعية الساحرة .

السفر الى جزر الفارو الدنماركية .. تعرف على أفضل الأوقات لزيارة جزر فارو ..

عزيزى السائح ننصحك بالذهاب إلى جزر الفارو فى الفترة من شهر مايو و حتى شهر يوليو عندما يكون النهار طويل و الأحوال الجوية مستقرة و لكن عليك الأخذ فى الإعتبار حدوث أى تغيرات مناخية فى أى وقت و أيضا يمكنك الذهاب فى أغسطس و سبتمبر و لكن عدد السياح يكون أقل فى ذلك الوقت و لكن فى العموم كن حذر من أحوال الطقس بالجزر فقد تشاهد فصول السنة الأربعة فى نفس اليوم فالصباح قد يكون مشرق ثم ممطر بعد الظهر ثم غيوم و رياح شديدة .

” غوغف ” .. الاماكن السياحية في جزر الفارو الدنماركية ..

هى قرية جميلة توجد فى جزيرة إيستوروي و تتميز هذه القرية بطبيعتها الجميلة فتحيط بها الجبال من جميع الجهات و بها عدد قليل من السكان يعتمدوا على الإقامة فى البيوت الخشبية البسيطة و أسطحها العشبية و يتعاملوا مع السياح بود كما يمكنك تأجير إحدى هذه البيوت لتتمكن من الإقامة وسط هذه الأجواء الرائعة .

يصل عدد البيوت 80 بيت و من الجدير بالذكر أن عدد السكان بها كان 284 شخص عام 1940 و وصل العدد الآن إلى 26 شخص فقط نظرا لتعرضها مجموعة من العواصف و بالطبع عليك التجول بها و إلتقاط الصور التذكارية بجانب المعالم الجميلة بها خاصة أنها توفر إطلالات رائعة على الجزر المحيطة و على المحيط .

” ميكينس Mykines ” .. أهم اماكن السياحة في جزر الفارو الدنماركية ..

تعتبر من أجمل القرى الموجودة فى جزر الفارو , توجد قرية ميكينس فى جزيرة ميكينشولمور و هى جزيرة مميزة تعرف بإنعزالها و يطلق عليها إسم جنة الطيور نظرا لوجود الطيور بها بأعداد كبيرة جدا فعليك بإلتقاط الصور التذكارية بجانب الطيور مختلفة الألوان و الأشكال و الأحجام و أستمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة بالقرية , الوصول إليها عن طريق العبارة .

” تينغانس Tinganes ” .. افضل اماكن السياحة في جزر الفارو الدنماركية ..

يعتبر من الوجهات التاريخية فى جزر الفارو و يعتبر من أقدم الأماكن التى تمت بها إجتماعات برلمانية فى العالم حيث المبانى الحمراء ذات الأسقف العشبية التى كانت مقر للحكم الذاتى فى جزر الفارو و يمكنك التجول بحرية بها فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية .

” حصن سكانسين Skansin ” .. اهم معالم السياحة في جزر الفارو الدنماركية ..

تم إنشائه عام 1580 على يد زعيم الفارو ” ماغنوس هيناسون ” بهدف حماية المركز التجارى بالمنطقة من غارات القراصنة عن طريق المحيط الأطلسى و لكن عام 1677م دمر الفرنسيون أجزاء منه كما لعب الحصن دور هام خلال الحرب العالمية الثانية فقد كان مقر للبحرية البريطانية فى المنطقة , يتميز الحصن بإمتلاكه لأربع مدافع مصنعة من النحاس الأصفر لو الحصن شهد على الكثير من النزاعات و هو الآن وجهة سياحية مميزة فى جزر الفارو خاصة لإطلالته الرائعة على مناظر طبيعية جميلة و على الجزر من حوله فعليك بزيارته لأنه يجمع بين التاريخ و الطبيعة فألتقط الصور التذكارية به .

” بحيرة سورفاغسفاتن Lake Sørvágsvatn ” .. افضل اماكن السياحة في جزر الفارو الدنماركية ..

تعد من أجمل الأماكن الطبيعية فى جزر الفارو و تصل مساحتها إلى 3.5 كيلو متر مربع فهى من أكبر البحيرة بجزر الفارو و يطلق عليها إسم بحيرة فوق المحيط لأنها تطفو فوق المحيط الأطلسى كما تتمتع بوجود شلال بوسدالفوسوربجانبها .

” منحدرات الطيور فيستمانا Vestmanna bird cliffs “.. اجمل اماكن السياحة في جزر الفارو الدنماركية ..

زيارة هذه المنحدرات يعتبر من أفضل الانشطة التى يمكنك القيام بها فعليك بالذهاب فى رحلة على متن أحد القوارب إلى منحدرات الطيور و يأخذ القارب حوالى ساعتين ليصل إليها فيمر عبر المضيق و مرتفعات يصل إرتفاعها إلى 700 متر , تعيش بها أعداد كبيرة من الطيور البحرية و السكان المحليين يتسلقوا المرتفعات لجمع بيض الطيور فيمكنك الذهاب معهم و الإستمتاع بهذه المغامرة .

” جبل سلاتاراتيندور Slættaratindur ” .. افضل معالم السياحة في جزر الفارو الدنماركية ..

يعتبر من أعلى الجبال فى جزر الفارو فيصل إرتفاعه إلى 880 متر و يمكن رؤية هذا الجبل من أى جزيرة من ال18 جزيرة و السكان المحليين إعتادوا على تسلق الجبل يوم 21 يونيو كل عام لأنه أطول يوم فى السنة و ذلك لغرض مشاهدة شروق الشمس فعليك بالقيام بهذه التجربة إن كنت بالجزر فى ذلك الوقت و يستغرق ذلك حوالى 4 ساعات من منطقة غوغف و ساعة من منطقة إيسيسكارو.

” شلال Gasadalur “..

يوجد فى قرية جازادالور فى غرب فاغار الموجود بها مطار جزر الفارو , يتميز الشلال بمنظره الرائع و تحيطه المنحدرات الجبلية العالية و الغيوم الممطرة , فلا يفوتك زيارة القرية و لا شلالها الرائع و يبلغ عدد سكان القرية وفق إحصائية عام 2012 18 نسمة فهى وجهة رائعة لمحبى الهدوء .

” ساكسون Saksun ” .. الاماكن السياحية في جزر الفارو الدنماركية ..

ساكسون قرية صغيرة تعتبر من أشهر الوجهات السياحية فى جزر الفارو و تتميز بأجوائها الهادئة و بإمتلاكها لمناظر طبيعية ساحرة و من أجمل معالمها المضيق البحرى الجميل و الشلالات المقابلة له , عند الذهاب إليها عليك أن تكون حذر لأن الشارع المؤدى لها ضيق و مرتفع عن الوادى من الجانبين و تنقسم القرية لجزئين الأول الجزء السفلى و الذى يمتد من الوادى إلى المحيط و عليك بالتأكد من أوقات المد و الجزر قبل التجول به و الجزء العلوى ناحية الجبال ويوجد به مجموعة من البيوت البسيطة .

” طيور جزر الفارو ” ..

جزر الفارو غنية بالطيور و من أهمها طائر البفن الجميل فيوجد بالجزر حوالى 2 مليون زوج من هذه الطيور بالإضافة إلى انواع مختلفة من الطيور وكلا منها له أماكن محببة فى المنحدرات الصخرية فستجد طائر البفن البحرى موجود بالأماكن المرتفعة أمام طارئر الغلموت والنورس ففى الأماكن الأقل إرتفاعا و تعتبر الطيور من معالم الجذب السياحى للجزر حيث يذهب السياح لرؤيتها و إلتقاط الصور بجانبها .

” خراف فارو “..

عزيزى السائح عدد الخراف فى جزر الفارو يصل إلى ضعف عدد سكانها و يرجع ذلك لتسميتها بإسم فارو و التى تعنى خراف بلغتهم المحلية و يستخدم السكان المحليين الخراف فى حياتهم بشكبل واضح من حيث لحومها فى إعداد الطعام أو فى أصوافها من خلال صناعة الملابس كما أن النساء ماهرات فى الغزل و صناعة ملابس مميزة للتدفئة و لذا ننصحك بشراء الهديا التذكارية من المنتجات المحلية التى يظهر فيها ثقافة المنطقة و أسلوب حياتهم .

رابط مختصر
2018-07-22 2018-07-22
mohammad abudagga