أمريكا تتراجع عن تسليم الأشقر للاحتلال وتعيده لبلادها

2019-06-07T15:02:47+03:00
2019-06-07T15:02:50+03:00
فلسطين اليوم
أمريكا تتراجع عن تسليم الأشقر للاحتلال وتعيده لبلادها
زهوة برس:-

نجحت حملات الضغط بإجبار أمريكا على إعادة العالم الفلسطيني عبد الحليم الأشقر بعدما سلمته لكيان الاحتلال في الأيام الأخيرة.

وذكر محامي الأشقر أن أمريكا أعادت موكله إلى بلادها بعد نجاح حملات الضغط في إجبارها على عدم تسليمه لكيان الاحتلال بعد أن أمضى 11 عاما في سجونها.

من جانبها، قالت قناة كان الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إن الأشقر وصل خلال الأيام الأخيرة في طائرة الى مطار بن غوريون في كيان الاحتلال، ولكنه بقى في الطائرة ولم يخرج منها أبداً، مشيرة إلى أن الطائرة التي تقل عبد الحليم الأشقر أقلعت خلال الساعات الماضية لجهة غير معلومة، ومن غير الواضح لماذا تم إحضاره أصلا إلى المطار.

وأعلنت حركة حماس أمس الخميس، أن أمريكا سلمت كيان الاحتلال يوم الأربعاء العالم الفلسطيني عبد الحليم الأشقر، بعد اعتقاله في سجونها 11 عاما.

وقالت الحركة إنه “في خطوة جديدة تعكس انحياز الإدارة الأمريكية الكامل للاحتلال، سلمت الولايات المتحدة العالم عبد الحليم الأشقر لإسرائيل، بعد أن قضى ظلما 11 عاما بالسجون الأمريكية”.

يذكر أن القضاء الأمريكي أصدر في تشرين الثاني 2007، حكماً بسجن الأشقر 11 عاما، بتهمة الانتماء إلى “حماس” وتمويلها.

والأشقر من مدينة طولكرم، يحمل شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة المسيسيبي بالولايات المتحدة، وعمل بروفسورا بالجامعة الإسلامية في قطاع غزة ، وبالعديد من الجامعات الأمريكية، كان آخرها جامعة هاورد في واشنطن.

وترشح الأشقر، لانتخابات الرئاسة الفلسطينية عام 2005، وفاز فيها الرئيس الحالي محمود عباس

رابط مختصر