إليك الحلول الذهبية لتتحملي الحر بشكل أفضل

آخر تحديث : الإثنين 23 يوليو 2018 - 4:04 مساءً
إليك الحلول الذهبية لتتحملي الحر بشكل أفضل
زهوة برس:-

في أيام الحر الشديد، تصل بنا الأمور إلى الإحساس بفقدان الطاقة والنشاط، ويبدو عندها أن كل محاولاتنا في تحمل الحرارة المرتفعة ومقاومة الكسل الناتج عن ذلك تفشل. لكن ثمة حلول لذلك هذا بعضها:

-الإكثار من شرب الماء: 

اهم ما يمكن فعله في أيام الحر الشديد هو الإكثار من شرب الماء. يجب الحرص على شرب الماء بانتظام، خصوصاً بالنسبة إلى الرضع وكبار السن لاعتبارهم أكثر عرضة لجفاف السوائل في الجسم.

-تجنب النشاط الزائد في أيام الحر الشديد: 

ينصح بتجنب النشاط الزائد الذي يمكن ان يسبب الإرهاق في الأيام التي ترتفع فيها الحرارة كثيراً. فحتى في حال الاعتياد على ممارسة الرياضة، ينصح بالتخفيف من ممارستها إذا كان الحر شديداً، لأن التعرق الزائد مع النشاط الزائد يؤدي أكثر إلى جفاف السوائل في الجسم . كذلك ينصح بتجنب ضربة الشمس باستعمال الكريم الواقي من الشمس وقبعة كبيرة، وبشكل خاص، احذري ممارسة الرياضة واحرصي على شرب الماء قبل الشعور بالعطش، في ساعات النهار التي تبلغ فيها الحرارة ذروتها.

– يجب اختيار الملابس المناسبة: 

يجب تجنب الملابس الداكنة والسميكة في أيام الحر الشديد. اختاري لك ولأطفالك ملابس واسعة قطنية ناعمة بالوان فاتحة.

احرصي على الاستحمام بشكل متكرر في اليوم.

-استعملي مكعبات الثلج: 

يمكم إضافتها إلى المشروبات أو يمكن تمريرها على العنق من الخلف

-تجنبي استعمال الفرن: 

تجنبي الطهو في الفرن في أيام الحر الشديد . أيضاً بالنسبة إلى الأطعمة احذري من الصلصات بالمايونيز والبيض والدجاج واحفظبها في الثلاجة دائماً لأن هذه الأطعمة تعتبر مؤذية في الحر إذا تركت خارج الثلاجة.
-أغلقي الستائر: 
إذا كانت الستائر مغلقة والشمس لا تدخل إلى المنزل يمكن تبريدها بسرعة كبرى.

-تجنبي أشعة شمس الظهيرة: 

في فترة الظهيرة يكون الحر شديداً للكل، وبشكل خاص للأطفال، الذين من الأفضل تجنب خروجهم في هذا الوقت، ويمكنهم عندها اللعب في الداخل والقيام بأنشطة هادئة.
رابط مختصر
2018-07-23 2018-07-23
mohammad abudagga