احمِ سيارتك من القوارض بتلك الخطوات

آخر تحديث : الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 7:51 مساءً
احمِ سيارتك من القوارض بتلك الخطوات
زهوة برس:-

القوارض من أخطر الكائنات التي تهدد سيارتك، فوجودها أسفل غطاء المحرك أو دخولها إلى حقيبة السيارة أو الصالون أمر مزعج للغاية، ويسبب أضراراً بالغة بالسيارة.

ولكي تتخلص من تلك القوارض وتأمن شرها عليك باتباع بعض الخطوات التي نشرتها مجلة سيدي تحمي بها سيارتك وتمنع وصول تلك الكائنات إليها.

فكر كما يفكر العدو:

الفئران والقوارض الأخرى تبحث عن الطعام في كل مكان، وسقوط شريحة بطاطا، أو قطعة خبز بين مقاعد سيارتك يعني أن هناك احتمالية لمحاولة وصول الفأر إليها كي يحصل على الغذاء، ولذلك فعملية تنظيف السيارة المستمرة الدورية تمنع تواجد مثل تلك البواقي والفضلات التي تجذب إليها تلك الكائنات.

حقيبة سيارتك ملاذ آمن:

حقيبة السيارة دائماً ما تكون مليئة بالأشياء التي لا قيمة لها، لذا عليك تفريغها من الأشياء التي لا تحتاج إليها وقم بتنظيفها جيداً، لأنها تمثل مكاناً آمناً ودافئاً لتلك الكائنات، وتوافر المطاط أو الأوراق والكرتون والشحوم بها يعني أن القوارض ستستمتع بالبقاء بها.

محرك السيارة: عليك تفحص محرك سيارتك جيداً، والتأكد من أن الأسلاك والأنابيب المطاطية الموجودة به سليمة، ولم تتعرض للتآكل، خاصة إن كانت سيارتك متوقفة لفترة طويلة، وعليك أيضاً أن تتيقن من أن فلتر الهواء وفلتر المكيف لم يدخل بها أحد القوارض، فتلك الأماكن من أشهر الأماكن التي تتواجد بها القوارض، فهي تعشق الفلاتر.

المرآب:

من الهام أن تضح سيارتك بالجراج حفاظاً عليها من عوامل الجو المتغيرة، ولكن أيضاً يجب أن يكون هذا المرآب “الجراج” نظيفاً، ويخلو من المهملات والأشياء التي لا قيمة لها ولا حاجة لها، حتى لا توفر مكاناً مناسباً للقوارض يعيشون فيه بجوار سيارتك، وتكون أمام فرصه طويلة طوال الليل في محاولة اقتحامها.

المواجهة المباشرة:

أما في حالة تأكدك من وجود أحد القوارض داخل سيارتك بسبب ملاحظتك لوجود فضلاتها أو تآكل الأسلاك، فعليك في تلك اللحظة أن تقوم بمواجهة مباشرة، وقم باستخدام مصايد القوارض في الفترات التي لا تقود فيها سيارتك، فمن الممكن أن تستخدم اللوح اللاصق أو السم أو المصيدة التقليدية التي يتم وضع الطعم فيها، وبالتأكيد ستتمكن من اصطياد هذا الكائن في القريب العاجل، ولكن نظافة سيارتك في الأساس هي العامل الرئيسي لإبعاد تلك القوارض.

رابط مختصر
2018-07-24 2018-07-24
mohammad abudagga