ارتفاع عدد الشهداء بغزة إلى 4 و 645 مصاب في الجمعة الرابعة لمسيرات العودة

فلسطين اليوم
ارتفاع عدد الشهداء بغزة إلى 4 و 645 مصاب في الجمعة الرابعة لمسيرات العودة

اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة مساء اليوم الجمعة، عن سقوط شهيد رابع برصاص الاحتلال في قطاع غزة.

وقال ان الشهيد سعد عبد المجيد عبد العال أبو طه (29) عاماً من القرارة استشهد جراء إصابته بطلق ناري في الرقبة شرق خانيونس.

فيما استشهد الطفل محمد ابراهيم أيوب (15) عاماً نتيجة إصابته بطلق ناري شرق جباليا.

واستشهد في وقت سابق اليوم الجمعة الشاب احمد رشاد العثامنة (24 ) عاما، والذي ارتقى برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة، كذلك استشهد الشاب أحمد نبيل  ابو عقل  25 عاما، جراء إصابته برصاصة في الرأس اطلقها جنود الاحتلال خلال مسيرة العودة في منطقة أبو صفية شمال قطاع غزة.

ويذكر أن عدد الإصابات حتى هذه اللحظة وصل إلى (645) حتى هذه اللحظة بحسب ما أفادت وزارة الصحة في غزة.

وافاد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة اشرف القدرة  بان الشاب احمد نبيل ابو عقل ( 25 عام) استشهد متأثرا بجراح حرجة اصيب بها برصاص الاحتلال قبل ظهر اليوم شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

 وذكر مسعفون بان الشاب عقل وهو “من ذوي الاحتياجات الخاصة” اصيب بعيار ناري في الرأس جراء اعتداء وقوات الاحتلال على المشاركين بفعاليات الجمعة الرابعة من مسيرة العودة، قبل ان يعلن عن استشهاده بمستشفى الاندونيسي شمال القطاع.

وقالت الصحة ان طواقمها تعاملت مع عدد من الاصابات بالرصاص الحي والغاز بمناطق تجمعات مسيرة العودة الخمس على طول السياج الحدودي شرق قطاع غزة، مؤكدة استمرار طواقمها بالعمل الجاد والسريع في مخيمات العودة على حدود القطاع .

وبدأت جموع من المواطنين في قطاع غزة رجالا ونساء وأطفالا بالتوجه منذ ساعات صباح اليوم للمشاركة في فعاليات جمعة الشهداء و الأسرى، التي تقام على مقربة من السياج الفاصل على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، للتأكيد على الحقوق الوطنية الثابتة.

رابط مختصر