الأعشاب في الـ”رجيم”: خلطات لإحراق الدهون وخسارة الوزن

آخر تحديث : الإثنين 30 أبريل 2018 - 8:56 مساءً
الأعشاب في الـ”رجيم”: خلطات لإحراق الدهون وخسارة الوزن

اليكم 5 خلطات لإحراق  الدهون بالأعشاب ناجعة في الـ “رجيم” المخسس، ولا سيَّما للدهون العنيدة، يُطلع “سيدتي. نت” قارئاته عليها في الآتي. وتشمل  خلطات إحراق  الدهون بالأعشاب في الـ”رجيم”، بغية خسارة الوزن:

1. بذر الكتان: 

يُعدُّ بذر الكتان من بين الأعشاب النافعة في إحراق الدهون، لاحتوائه على كميَّة عالية من الألياف وكمية منخفضة منالكربوهيدرات بالمقابل، وهو ما يُفسِّر استخدامه في الوصفات الهادفة إلى  خسارة الوزن.
طريقة الاستخدام:

 تُنقع قبضة من بذر الكتان في ليتر من المياه المغلية، ويُدع هذا الخليط جانبًا لبعض الوقت. ويُصفّى المشروب بعدها، ويُشرب كوب منه قبل كلِّ وجبة.

2. الكركم: 

هو يزيد درجه حرارة الجسم، فيرفع بذا مُعدَّل الأيض. طريقة الاستخدام: يُسحق نصف بوصة من جذور الكركم (يُمكن استخدام مسحوق الكركم الجاهز لهذا الغرض أيضًا)، فيُضاف إلى كوب من المياه المغليَّة، ويُغطَّى الكوب لدقيقتين.

 ثمَّ، يُضاف إليه عصير نصف حبَّة من الليمون الحامض. يُشرب كوب منه خلال النهار.

3. البابونج: 

يُعدُّ البابونج من بين النباتات الفعَّالة في إحراق الدهون.
طريقة الاستخدام: 
تُنقع أزهار البابونج في المياه المغلية، ويُترك هذا النقيع جانبًا حتَّى يبرد.

ثمَّ، هو يُصفَّى ويُشرب كوب منه على الريق وكوب آخر قبل وجبة العشاء بساعة.

4. الشمر: 

ينصح اختصاصيُّو التغذية متتبعي الـ “رجيم” بشرب شاي الشمر، لفائدته الكبيرة في عمليَّة إحراق الدهون وشدِّ الجسم، فضلًا عن دوره في تحسين عمليَّة الأيض وكبح الشهيَّة.

طريقة الاستخدام: 

يُحضَّر شاي من بذور الشمر الطازجة، ويُشرب كوب منه يوميًّا، وذلك بعد كلِّ وجبة طعام.

5. بذور الكمون: 

عند إضافة ملعقة من بذور الكمون إلى الرجيم اليومي، هو يُسرِّع عمليَّة إحراق الدهون بثلاثة أضعاف، وفق دراسة أُجريت على نساء يعانون من السمنة، بالإضافة إلى قدرته على مدِّ الجسم بالطاقة وتحسين عمليَّة الهضم. وفي هذا الإطار، يُمكن إضافة الكمون إلى الطعام أو احتساء مشروب الكمون لفائدته العظيمة في إحراق الدهون.
مكوِّنات مشروب الكمون:
 ملعقتان صغيرتان من بذور الكمون وكوب من المياه ونصف ملعقة من العسل (حسب الرغبة).
طريقة التحضير: 
تُنقع بذور الكمون لليلة كاملة. في اليوم التالي. تُسخَّن المياه حتَّى تغلي، فتُضاف بذور الكمون إليها، مع الغلي لخمس دقائق. ويُمكن إضافة العسل لتحسين الطعم. ويُشرب كوب منه مساءً، قبل النوم.
رابط مختصر
2018-04-30
admin