الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات تؤكد على إنعقاد الوطني وأنه ضرورة ملحة لترتبب البيت الفلسطيني

آخر تحديث : الإثنين 30 أبريل 2018 - 12:58 صباحًا
الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات تؤكد على إنعقاد الوطني وأنه ضرورة ملحة لترتبب البيت الفلسطيني

أكدت الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات ممثلة بالأمين العام للتجمع محمد شريم أن إنعقاد المجلس الوطني في دورته الثانية و الثلاثين بات يشكل ضرورة وطنية ملحة لترتيب البيت الفلسطيني و تجديد الشرعيات و مجابهة التحديات و المؤامرات التي تستهدف ضرب وحدة التمثيل الفلسطيني و إيجاد قيادة بديلة تتساوق مع المشروع الصهيو أمريكي .

وجدد شريم تاكيده في تصريح صحافي اليوم الأحد، أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني و هي بيت لكل الفلسطينيين و يجب أن نتوحد ضد محاولات تصفية القضية الفلسطينية بعد إعلان ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس و إعلان تقليص المساعدات للأونروا يخرج علينا قبل أيام  مجلس النواب الألماني ” البوندستاج ” الذي يطالب فيه الحكومة الألمانية بدعم قيام دولة يهودية على ارض فلسطين هذه محاولات تصفية القضية الفلسطينية  .

وقال ان إنعقاد المجلس الوطني داخل الوطن إثبات للعالم أن الشعب الفلسطيني صاحب حق و نطالب الجميع إنهاء الخلافات السياسية بين الفصائل و أن يتم حلها داخل المجلس، كفاية انقسام يجب أن نكون موحدين و قد سطرت الجماهير الفلسطينية على حدود قطاع غزة معنى كلمات التوحد بمسيرة العودة التى أربكت حسابات المحتل .

وطالب المجلس الوطني الذي سيعقد غدا العمل على تعزيز الوحدة الوطنية و دعم و تفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية بالشكل الصحيح لكي نتبث للعالم أننا نموذج للوحدة الوطنية و نحن على قدر التحديات قادرين على التغلب على كل المعيقات و العواقب التي تواجه المشروع الوطني  .

و في الختام أكد الأمين العام للتجمع على تعزيز مبدأ الشراكة و تعزيز صمود أبناء شعبنا بالوطن و الشتات متمنيا التوفيق و النجاح للمجلس في دورته الحالية بقيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن و لا بديل عن منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي و وحيد لشعبنا الفلسطيني  .

رابط مختصر
2018-04-30 2018-04-30
admin