الإمارات تتبرع لـ (أونروا) بـ 50 مليون دولار…لمشاريع تخدم اللاجئين

آخر تحديث : السبت 28 أبريل 2018 - 8:15 مساءً
الإمارات تتبرع لـ (أونروا) بـ 50 مليون دولار…لمشاريع تخدم اللاجئين

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا): إن الإمارات، تبرعت بمبلغ 50 مليون دولار لصالح مشاريع تخدم اللاجئين.

وعبرت (أونروا) عن ترحيبها بالتبرع الإماراتي، الذي جاء كما قالت بناءً على توجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقالت: “إن هذا الدعم الاستثنائي من دولة الإمارات العربية، يأتي في وقت تواجه فيه (أونروا) فيه أخطر أزماتها المالية طوال تاريخها، وهو يمثل خطوة مهمة في سبيل المحافظة على خدماتها المهمة المقدمة لـ 5,4 مليون لاجئ من فلسطين في الشرق الأوسط”، فيما أشاد المفوض العام بيير كرينبول بالدعم الإماراتي.

وأضاف أن دولة الإمارات العربية، شريك حيوي وله تقديره، وهو يقف مع (أونروا) ومن أجل كرامة وحقوق لاجئي فلسطين، إنني ممتن للغاية لهذا الإعلان المميز، والذي يؤكد على التزام دولة الإمارات العربية المتحدة، حيال مهام ولايتنا وحيال المحافظة على الأمل من أجل لاجئي فلسطين.

بدورها، قالت وزير الدولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الإمارات ريم بنت إبراهيم الهاشمي: إن “دولة الإمارات العربية المتحدة داعم قوي لـ (أونروا) وللعمل الذي تقوم به في سبيل المحافظة على حياة اللاجئين الفلسطينيين.

وأكدت: “إننا نتعهد بتقديم 50 مليون دولار، إضافية لتدعم بالأساس أنشطة (أونروا) التعليمية وأنشطة الرعاية الصحية فيها”.

وتابعت الهاشمي: “نؤمن بأن أولويات التنمية البشرية الاستراتيجية للوكالة والأنشطة الإنسانية، تتناسب وغايات مساعدة لاجئي فلسطين على اكتساب المعرفة والمهارات، وعلى العيش حياة مديدة وصحية، وعلى تحقيق مستوى لائق من المعيشة والتمتع بحقوق الإنسان لأكبر درجة ممكنة”.

وأكملت: “المساعدة المقدمة لأونروا تتسق مع سياسة المساعدة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وإعطائها الأولوية لحقوق الأطفال في التعليم، ولتمكين المرأة والدعم والتدريب المهني للمعلمين”.

رابط مختصر
2018-04-28 2018-04-28
admin