الاعلام العبري: نقترب من وقف اطلاق نار بين إسرائيل وحماس وخلال ساعات سيتم العودة للهدوء

2019-05-06T00:56:46+03:00
2019-05-06T00:56:49+03:00
فلسطين اليوم
الاعلام العبري: نقترب من وقف اطلاق نار بين إسرائيل وحماس وخلال ساعات سيتم العودة للهدوء

تحدثت وسائل اعلام عبرية، مساء اليوم الاحد، عن الجهود المصرية والاممية التي تبذل لوقف اطلاق النار بين المقاومة و اسرائيل.

وقالت قناة ريشت كان الإسرائيلية: إن هناك تقدم في المفاوضات برعاية مصرية وأممية وقد يتم التوصل لوقف اطلاق نار في غزة خلال ساعات.

فيما نقل موقع والا العبري عن مصادر دبلوماسية قولهم : نقترب من وقف اطلاق نار بين إسرائيل وحماس.

وتحدث جاكي خوجي من إذاعة الجيش ومعاريف: أن قطر واميركا والامم المتحدة وضعوا صيغة اتفاق ونقل للقاهرة وتل ابيب ويتم مناقشته ويبدو أنه خلال ساعات سيتم العودة للهدوء.

فيما تحدثت دانا فايس من القناة 12 العبرية نقلا عن مصادر دبلوماسية بأنها تقدر أن وقف إطلاق النار سيتم التوصل إليه قريبًا بعد جهود المبعوث الأممي والوساطة المصرية.

كما حددت صحيفة “يسرئيل هيوم” العبرية عبر موقعها أن اتفاق التهدئة مع غزة سيصبح سارٍ في ساعات الصباح.

و نقلت القناة 13 عن مصدر مصري مسؤول قوله إن “فرصة العودة إلى الهدوء كبيرة”. هذا ونقلت القناة السابعة العبرية عن مصادر فلسطينية أن مصر تحاول التوصل إلى وقف إطلاق نار يدخل حيز التنفيذ منتصف الليلة القادمة.

ونقلت قناة “كان” العبرية، عن مسؤول اسرائيلي مطلع،  أنه من المحتمل في الساعات القريبة القادمة أن يدخل اتفاق التهدئة حيز التنفيذ.

في سياق متصل، ذكر مصدر دبلوماسي غربي: أن هناك مفاوضات مكثفة عبر الأمم المتحدة ومصر للوصول إلى اتفاق وقف إطلاق نار بين إسرائيل وحماس”.

وأضاف “يوجد شيء إيجابي يتبلور في الساعات القريبة، وربما نرى نتائجه خلال ساعة أو ساعتين، يتم بلورة صيغة إعلان عن وقف إطلاق نار، ونحن متفائلون”.

في السياق، قال مصدر في المقاومة لقناة الميادين: إن جهود كبيرة بذلت خلال الساعات الماضية قد تنتهي بعودة الهدوء في قطاع غزة.

رابط مختصر