الحية: لن نعترف بقرار أبو مازن بحل التشريعي وسنواصل عملنا

آخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2018 - 12:19 مساءً
الحية: لن نعترف بقرار أبو مازن بحل التشريعي وسنواصل عملنا
زهوة برس:-

أكد خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن المجلس التشريعي سيبقى قائمًا بأعماله، حتى يأتي مجلس آخر بانتخابات.

وقال الحية، خلال تكريم عوائل شهداء حرب 2008 غزة: لن نعترف بالمحكمة الدستورية التي بنيت على باطل، ولن نعترف بقراراتها التي بنيت أيضا على باطل، لذا فالتشريعي سيظل قائما بأعماله.

وأضاف: نقول بكل وضوح نحن وشعبنا وفصائلنا، وكل مكونات شعبنا واجب وضرورة أن نعيد بناء مؤسساتنا الوطنية، وأن نرمم بيتنا الفلسطيني علي أسس واضحة وشراكة حقيقية، لنعزل فريق التعاون الأمني ونعزل فريق المصالح ولنذهب مباشرة لتشكيل حكومة وحدة وطنية ودعوة الإطار القيادي لمنظمة التحرير واجراء الانتخابات.

وتابع الحية: نحن نريد وشعبنا يريد أن ينتهي الانقسام، وهناك محاولة لحرف أنظارنا عن المصيبة الكبرى التي تحل بقضيتنا لننشغل بذواتنا وننشغل بخلافاتنا بدلا من أن نتوحد.

وواصل حديثه “نحن أمام هذا المشهد المريب المخيف ما أحوجنا إلى وحدة وطنية وإنهاء الانقسام على قاعدة حفظ ثوابت شعبنا وقاعدة الشراكة الوطنية لا التفرد ولا الإقصاء، والتطبيع طعنة في ظهرنا واستباحة لدماءنا وحجر يضم للبناء الزائل الذي اسمه إسرائيل”.

وحول المقاومة، قال الحية: سنبقى نقاوم بكل أدوات المقاومة وسنبقى نقاتل بكل أدوات القتال حتى ننهي الاحتلال عن أرضنا ليعود اللاجئون لأرضهم بلا توطين ولا وطن بديل، متابعًا: اعتراف ترامب بأن القدس عاصمة لاسرائيل هو اعتراف متهاوي، لأنه لا مقام للاحتلال أبدا على أرضنا.

رابط مختصر
2018-12-27
admin