الرئيس الفرنسي يلتقي اليوم بـ”الرجل العنكبوت” بعد أن أنقذ طفلا من الموت

آخر تحديث : الإثنين 28 مايو 2018 - 6:50 مساءً
الرئيس الفرنسي يلتقي اليوم بـ”الرجل العنكبوت” بعد أن أنقذ طفلا من الموت

قالت مصادر في قصر الاليزيه، إنه من المقرر أن يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، مع الشاب المهاجر المالي ، والذي تسلق مبنى سكني في باريس لإنقاذ طفل كان على وشك السقوط من إحدى الشرفات.

وقد حظي الشاب مامادو جاساما – الذي وصفته تقارير إخبارية بـ “الرجل العنكبوت” – بإشادات واسعة وصفته بالبطل، بعد انتشار مقطع فيديو يظهر فيه وهو يصعد سريعا من شرفة إلى أخرى، حتى وصل في النهاية إلى الطفل الذي كان في الطابق الرابع. ونقلت محطة “بي. إف. إم” التلفزيونية عن جاساما قوله، إنه كان في طريقه لمشاهدة مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما لاحظ وجود ناس يصرخون ويطلقون نفير سياراتهم.

وقال جاساما للمحطة الاخبارية: “أحب الأطفال، ولم أكن أرغب في أن يحدث له (الطفل) شيئا أمامي”. وأضاف: “تمكنت من الصعود إلى الشرفة في الاعلى… وقد أنقذته بحمد الله.” من ناحية أخرى قال شقيق جاساما للمحطة التليفزيونية إن أخيه الشاب ليس لديه أوراق إقامة وإنه يعيش في سكن مؤقت. ومن جانبه، ألمح المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، بنيامين جريفو، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إلى أن ثمة حلا قد يكون في الطريق.

وكتب جريفو: “يجب أن يفتح هذا العمل الشهم الرائع، الذي يتطابق مع قيم التضامن الخاصة بجمهوريتنا، أبواب مجتمعنا الوطني أمامه”. في الوقت نفسه، كتبت عمدة باريس، آن هيدالجو، على تويتر أنها تحدثت مع جاساما وأن باريس ستدعم جهوده من أجل تنظيم وضعه.

ولكن مع اتخاذ حكومة ماكرون خطاً متشدداً بشأن المهاجرين الذين لا يحملون وثائق ، ليس كل فرنسي يبدى اعجابه بالخطوة التى سيقوم بها الرئيس. وكتبت السناتور استير بنباسا، المعنية بشؤون البيئة على “تويتر”: “في الوقت نفسه، ستواصل شرطة (ماكرون) مطاردة إخوته الذين يعانون من المحنة ، ومضايقة هؤلاء الذين يأتون لمساعدتهم بدافع التضامن”

رابط مختصر
2018-05-28 2018-05-28
admin