الزعنون يدعو لتحديد موعد انتخابات الرئاسة والبرلمان

آخر تحديث : الإثنين 30 أبريل 2018 - 10:19 مساءً
الزعنون يدعو لتحديد موعد انتخابات الرئاسة والبرلمان
دعا الدكتور سليم الزعنون، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، مشيراً إلى أن المجلس الوطني، بات عضواً كامل العضوية في مختلف البرلمانات والمنتديات العربية.
جاء ذلك، خلال افتتاح جلسات المجلس الوطني الفلسطيني، التي انطلقت أعمالها مساء اليوم الاثنين، موضحاً أن المجلس الوطني الفلسطيني، يمثل السلطة العليا للشعب الفلسطيني في كل مكان، لافتاً إلى أنه يضع سياسات برامج منظمة التحرير الفلسطينية.
وأكد الزعنون، أن المرحلة المقبلة، هي مرحلة بناء واشتباك ودفاع عن القرار المستقل، وحماية الحقوق.
وأشار الزعنون إلى هذه الدورة للمجلس الوطني ستعيد الاعتبار لدور ومكانة منظمة التحرير الفلسطينية، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن المجلس الوطني، قرر إعادة النظر بمسألة الاعتراف بدولة إسرائيل حتى تعترف بدولة فلسطين، لافتاً إلى أن المطلوب من صاحب الولاية، أن يتخذ القرارات بشأن ذلك.

وفي السياق ذاته، أكد الزعنون، أن صفقة الرئيس الامريكي دونالد ترامب التي تعرف إعلامياً بـ (صفقة القرن) هدفها تصفية القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن هذه الصفقة لن تمر، حيث وضعت العراقيل أمام إيجاد حل نهائي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال: “البديل عن الرعاية الأمريكية غير النزيهة في عملية السلام هو توفير رعاية دولية، وبإشراف الأمم المتحدة، تضمن إقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين وإنهاء الاحتلال”.

ومن الجهة ذاتها، أكد الزعنون، أنه على حركة حماس تمكين حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية من أداء عملها في قطاع غزة.
رابط مختصر
2018-04-30
admin