السفير الفلسطيني: تركيا لم تطرح أي مبادرة جديدة للمصالحة

فلسطين اليوم
السفير الفلسطيني: تركيا لم تطرح أي مبادرة جديدة للمصالحة

نفى السفير الفلسطيني في تركيا، فايد مصطفى، أن تكون تركيا قد طرحت أي مبادرة جديدة للمصالحة الفلسطينية، خلال زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى أنقرة أول أمس الاثنين.

وقال مصطفى، في تصريح خاص لـ “دنيا الوطن”، إنه جرى التأكيد بين الجانبين على ضرورة تطبيق الاتفاقيات الموقعة، والعمل على إنهاء المصالحة الفلسطينية، لافتاً إلى أنه جرى التأكيد على مبادرة الرئيس عباس لإنهاء الانقسام وأهمية حل اللجنة الإدارية في غزة.

وأوضح السفير الفلسطيني، أن الجانبين ناقشا العديد من الملفات المهمة والمشتركة، والتي تندرج في الإطار السياسي والاقتصادي، خاصة فيما يتعلق بتحسين العلاقات بين البلدين.

وأشار إلى أن أنقرة سنعمل خلال المرحلة المقبلة على مشروع لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في قطاع غزة، والذي يساهم في تخفيف أزمة الكهرباء بالقطاع، لافتاً إلى أنها رصدت لذلك خمسة ملايين دولار.

ولفت إلى أن الزيارة الأخيرة للوفد لم يكن على جدولها أي لقاءات مع قيادات من حركة حماس، وأن المسؤولين الأتراك لم يعرضوا ذلك، لافتاً إلى أنه لم يكن على جدول أعمال الزيارة لقاءات بين حركتي فتح وحماس

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس زار أول أمس الاثنين تركيا، والتقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث بحث الجانبان العلاقات الثنائية.

رابط مختصر