السنوار : يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية بالضفة والقطاع”ذات صلاحيات كاملة” 

2017-08-29T03:37:03+03:00
2019-04-04T19:45:34+03:00
فلسطين اليوم
السنوار : يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية بالضفة والقطاع”ذات صلاحيات كاملة” 

أكد مسؤول حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، أن حركته مستعدة لحل لجنتها الإدارية، في حال قامت الحكومة الفلسطينية، بملء الفراغ الحكومي في القطاع، معتبرًا اللجنة ليست هدفًا مقدسًا، بل كانت ضرورة مُلحة لتعبئة هذا الفراغ.

ودعا السنوار، إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية “ذات صلاحيات كاملة” في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية، مبينًا أن حماس لا تريد إطارًا بديلًا عن منظمة التحرير، بل تريد أن تكون المنظمة إطارًا جامعًا، للكل الوطني الفلسطيني.

وبخصوص معبر رفح، ذكر السنوار، أن لدى حركته قنوات اتصال دائمة مع الجانب المصري، وهم بدورهم وعدوا بفتح المعبر للأفراد والبضائع خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن حماس ستطرق كافة الأبواب للتخفيف عن أهالي قطاع غزة، باستثناء باب الاحتلال الإسرائيلي.

وعن ملف صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل، قال: “لن نبدأ مفاوضات لصفقة تبادل جديدة قبل أن يُفرج الاحتلال عن أسرى صفقة وفاء الأحرار الذين أعاد اعتقالهم”، مضيفًا: “لدينا من الأوراق في ملف الأسرى، ما يجعلنا واقفين على أرض صلبة، والتزامنا ووعدنا للأسرى جميعًا بأننا سنفرج عنهم عبر صفقات مشرفة، فنتنياهو يبيع الوهم لأهل الجنود الأسرى الإسرائيليين المحتجزين بغزة”، وفق تعبيره.

رابط مختصر