القضاء الأمريكي يدين بيل كوسبي بـ3 قضايا اعتداء جنسي

آخر تحديث : الأحد 29 أبريل 2018 - 8:00 مساءً
القضاء الأمريكي يدين بيل كوسبي بـ3 قضايا اعتداء جنسي

بعد سنوات من المحاكمات والتحقيقات، حسم القضاء الأمريكي في بنسيلفانيا، قراره بشأن 3 دعاوى قضائية جنسية، موجهة بحق الممثل العالمي بيل كوسبي Bill Cosby.

وفي التفاصيل، وبعد 12 ساعة من المداولات، وأسبوعين على بدء إعادة المحاكمة، وجدت هيئة المحلفين أنّ الممثل الكوميدي مذنب بثلاث تهم اعتداء جنسي، بحسب “سيدتي”.

بالصور: وفاة ابنة النجم بيل كوسبي وكانت عشرات النساء قد تقدمت بشكاوى تتهم النجم البالغ من العمر 80 عامًا بالاعتداء الجنسي والتحرش والاغتصاب، خلال السنوات الأخيرة، كانت أبرزهنّ الموظفة في جامعة تامبل الأميركية أندريا كونستاند Andrea Constand التي قالت إنه في عام 2004 أي عندما كانت في الثلاثين من عمرها، خدّرها كوسبي واعتدى عليها وهي مخدرة، وهي الشهادة التي وجد القضاء أنّ النجم مذنب بشأنها، وخلصت هيئة المحلفين التي ضمت سبعة رجال وخمس نساء إلى قرارها اليوم بعدها.

موسيقي شهير يعترف بمواعدته إيفانكا ترمب! كما كان من ضمنهنّ عارضة الأزياء السابقة جانيس ديكنسون، التي أعلنت أنّ كوسبي اغتصبها عام 1982، بعد أن أعطاها حبة دواء ادّعى أنها ستخفف من تشنّجات الطمث لديها، وبدلًا من ذلك جعلتها الحبة مشلولة وغير قادرة على إيقاف اعتدائه. ثم تلتها أربع شهادات أخرى.

ويواجه النجم حاليًّا احتمال الحكم عليه بالسجن ثلاثين عامًا، 10 أعوام على كل قضية، أي أنه قد يمضي بقية حياته وراء القضبان، إلا أنه في الوقت الراهن قال القاضي في Montgomery County إنه لن يتم سجن كوسبي فعليًّا حتى يعلن هو العقوبة رسميًّا، لكنه ممنوع من مغادرة بنسيلفانيا.

بيلي كوسبي على خطى مايكل جاكسون يُذكر أنّ ممثلي الادّعاء، طالبوا برفض أيّ طلب للإفراج عن الممثل بكفالة، لحين صدور حكم القاضي بالعقوبة، بخاصة وأنه شخص لديه ثروة هائلة، ويمكنه الفرار على متن طائرة خاصة، ما استفز النجم الذي نفى أن يكون لديه طائرة خاصة به، وبدأ بشتمهم. وتتهم أكثر من 60 امرأة، الممثل الذي اشتُهر خصوصًا ببرنامج “كوسبي شو” التلفزيوني، بالاعتداء الجنسي، إلا أنّ كل هذه الادّعاءات مشمولة بمرور الزمن باستثناء قضية أندريا كونستاند.

يُذكر أنّ ابنة بيل كوسبي إينساEnsa فارقت الحياة الشهر المنصرم عن عمر ناهز الـ44 عامًا، في مستشفى ماساتشوستس العام.

بيل كوسبي إلى القضاء مجدداً وقد دُفنت الراحلة إلى جانب شقيقها في مدافن العائلة، بحضور عدد بسيط من أفراد العائلة المقربة، منهم والدها ووالدتها وأشقاؤها الـ3.

وقد ذكرت وسائل إعلام عالمية حينها، نقلًا عن مصدر مقرب من الممثل، الذي يعيش حالة من الحزن الشديد في الوقت الحالي، أنّ الراحلة كانت تعاني أمراضًا في الكِليَة منذ مدة.
رابط مختصر
2018-04-29 2018-04-29
admin