(الكابينت الإسرائيلي) هذا ما تم بحثه بشأن الأوضاع بقطاع غزة

آخر تحديث : الإثنين 11 يونيو 2018 - 12:10 صباحًا
(الكابينت الإسرائيلي) هذا ما تم بحثه بشأن الأوضاع بقطاع غزة
كشف القناة الإسرائيلية (14) تفاصيل اجتماع المجلس الوزاري المصغر (الكابينت)، والذي جرى عقده اليوم، الأحد، لمناقشة الأوضاع في قطاع غزة، والتوصل إلى تسوية سياسية بالقطاع.
وقالت القناة، إنه خلال الاجتماع، تم مناقشة تنفيذ مشاريع إنسانية في قطاع غزة على المدى القصير والمتوسط ​​والطويل.
وأوضحت القناة، أن وزير الجيش أفيغدور ليبرمان، أوضح خلال الاجتماع، أن جميع مشاريع البنية التحتية على المدى المتوسط ​​والطويل، يجب أن تكون مشروطة بعودة الجنود والمدنيين المحتجزين لدى حماس، فيما لم يقدم ممثلو الجيش الإسرائيلي موقفًا مختلفًا.
وأضافت، نقلاً عن مصدر رفيع المستوى، شارك في اجتماع الكابينت، أن ممثلي الجيش الإسرائيلي، أوضحوا أن هناك صعوبة في مكافحة مطلقي الطائرات الورقية، لأنها تًطلق من عمق قطاع غزة، وهناك أيضاً خوف من إطلاق النار عليهم لأن جزءاً كبيراً  ممن يستخدمها هم من المراهقين أو الأطفال.
وفي ذات السياق، قالت القناة (12) الإسرائيلية، إن الكابينت فضل عدم اتخاذ قرارات، وترك غزة رأسها بالكاد يكون فوق الماء، ويكتفي بالمحاولة مرة أخرى لعلاج الجرح النازف دون أي مناقشة استراتيجية أو صياغة سياسة ذات صلة.

وأضافت: “إسرائيل تعيد تمرير الكرة إلى حماس بينما تفقد السيطرة على مستوى النيران،  وقد تجد نفسها تنجر إلى جولة حرب أخرى في وقت غير مناسب”.

رابط مختصر
2018-06-11
admin