الولايات المتحدة تناقش تقليص المساعدات المقدمة للسلطة الفلسطينية

2018-01-05T14:28:05+02:00
2018-01-05T14:55:26+02:00
عربي دولي
الولايات المتحدة تناقش تقليص المساعدات المقدمة للسلطة الفلسطينية

من المقرر أن يناقش البيت الأبيض، اليوم الجمعة، تقليص المساعدات المقدمة للسلطة الفلسطينية، وذلك في أعقاب تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي أكد فيها أن “واشنطن تقدم ملايين الدولارات ولا تحظى بأي احترام”.

ووفق ما نقلت صحيفة هآرتس العبرية، عن مسؤولين في البيت الأبيض، فإنه سيتم فحص المساعدات الميزانياتية للسلطة الفلسطينية بسبب مواقف الفلسطينيين الأخيرة (بعد إعلان ترامب اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل)، واستمراراً لتصريحات الرئيس ترامب بهذا الشأن.

وبحسب المسؤولين فإنه من غير المتوقع أن تؤدي المناقشات إلى قرارات في المدى الزمني المباشر.

يذكر أن الرئيس الأميركي كان قد هدد، مطلع الأسبوع، بتقليص الميزانية التي تقدمها الولايات المتحدة للسلطة الفلسطينية، في تغريدة على “تويتر”، حيث تساءل “لماذا يجب أن تواصل الولايات المتحدة دعم السلطة الفلسطينية في ظل غياب أي عملية سياسية بينها وبين إسرائيل”.

وكانت مندوبة الولايات المتحدة في واشنطن، نيكي هايلي، قد صرحت أن ترامب معني بوقف المساعدات التي تقدمها واشنطن للسلطة الفلسطينية إلى حين تعود إلى طاولة المفاوضات.

جاءت أقوال هايلي هذا ردا على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة تنوي تقليص ميزانية وكالة غوث اللاجئين “الأونروا”، دون أن توضح ما إذا كانت تتحدث عن الأونروا أم عن السلطة الفلسطينية.

رابط مختصر