بالأسماء: البدء بصرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في غزة

آخر تحديث : السبت 26 يناير 2019 - 5:48 مساءً
بالأسماء: البدء بصرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في غزة
زهوة برس:-

تبداً اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، اليوم السبت، بصرف مساعدة مالية بقيمة 100 دولار للأسر الفقيرة بغزة.

وذكرت وكالة “الرأي” المحلية، أن الصرف اليوم وغداً الأحد، سيكون لـ 44 ألف أسرة محتاجة، استفادت من المساعدة المالية سابقاً، فيما سيتم استكمال باقي عملية الصرف لـ 50 ألف أسرة جديدة، سجلت أسماءها عبر موقع وزارة التنمية الاجتماعية، خلال أيام الأسبوع الحالي، ليصل عدد الأسر التي ستستفيد من المنحة المالية لـ 94 ألف أسرة.

وأكدت أن موظفي وطواقم اللجنة القطرية، سيشرفون على عملية صرف المساعدات المالية في كافة فروع البريد بقطاع غزة، بحيث تبدأ عملية الصرف صباح اليوم، وتستمر حتى ساعات المساء ليتسنى للمستفيدين تلقي مساعداتهم.

وكان رئيس اللجنة القطرية السفير محمد العمادي، أكد في تصريحات صحفية، أن المنحة المالية، ستدخل اليوم السبت لقطاع غزة، عبر معبر بيت حانون/ إيرز، وهي مخصصة لـ 94 ألف أسرة محتاجة في غزة بواقع 100 دولار أمريكي لكل عائلة.

وكانت صحيفة (يديعوت أحرنوت) الإسرائيلية، اليوم السبت، قد أعلنت، أن قطر ستقدم منحة نقدية بقيمة 100 دولار لكل عائلة من العائلات المحتاجة، البالغ عددها 94 ألف عائلة في غزة على 4 دفعات شهرية تبدأ اليوم (السبت).

وأضاف الصحيفة: “ليس من الواضح من أين جاء هذا التطور، لكن اتضح أن هناك شيئاً ما، أو أن أحدهم دفع القطريين لتغيير فكرتهم، وأعلن المبعوث القطري في النهاية هذا الكلام”.

وكان العمادي، قد أعلن أن عملية صرف أموال المنحة القطرية ستبدأ اليوم بواقع 44 ألف أسرة، فيما سيتم استكمال باقي عملية الصرف لـ 50 ألف أسرة محتاجة غداً الأحد.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، قد أعلن أمس الجمعة، أن المنحة القطرية تم تحويلها بالفعل إلى قطاع غزة المحاصر، لافتًا إلى أنه تم تخصيصها لمشاريع إنسانية بالتنسيق الكامل مع الأمم المتحدة.

وقال العمادي: إن “المنحة القطرية خصصت لمساعدات إنسانية عاجلة لسكان قطاع غزة، في ظل ظروفهم المأساوية والصعبة، وبناء على قرارات الأمم المتحدة في هذا الشأن”.

اضغط هنا

رابط مختصر
2019-01-26
admin