برشلونة يعلن رسميا ضم البرازيلي فيليب

الرياضة
برشلونة يعلن رسميا ضم البرازيلي فيليب
أعلن نادي برشلونة الإسباني رسميا توصله لاتفاق مع ليفربول بشأن انتقال اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو إلى الفريق الكاتالوني.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي؛ فإن اللاعب البرازيلي ينضم إلى صفوف البلاوغرانا بموجب عقد يمتد لما تبقى من الموسم الحالي بالإضافة إلى خمسة مواسم أخرى، علماً أن قيمة فسخ العقد تبلغ 400 مليون يورو.

موهبة برازيلية خالصة

وُلد كوتينيو في 12 يونيو 1992 بمدينة ريو دي جانيرو، وهو يُعد من أكبر المواهب البرازيلية في سماء كرة القدم العالمية، وقد أكد علو كعبه مع نادي ليفربول الإنجليزي وفي منتخب السيليساو على حد سواء.

بدأت قصة فيليب مع كرة القدم في سن مبكرة في مدينته مع نادي فاسكو دي غاما، وعند بلوغه 18 ربيعاً رحل إلى إيطاليا لتعزيز صفوف إنتر ميلانو. وبعد موسمين في قلعة النيرازوري، وستة أشهر أخرى مع إسبانيول برشلونة، انتقل لاعب الوسط البرازيلي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ليلتحق بصفوف “الريدز” في يناير 2013، وسرعان ما تأقلم مع الأجواء ليصبح أحد أبرز نجوم “البريميير ليغ”.

ويمتاز النجم البرازيلي بإمكانيات فنية عالية ورؤية ثاقبة للملعب، ناهيك عن حيه الهجومي المرهف وقدرته على اللعب في أكثر من موقع، علماً أنه نجح في إحراز 13 هدفاً لفريق ليفربول في الموسم الماضي.

هذا وقد التحق فيليب بصفوف منتخب بلاده سنة 2010، وخاض منافسات كوبا أميركا عامي 2015 و2016، كما لعب دوراً كبيراً في تأهل البرازيل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

رابط مختصر