بعد لقاء “ماجد فرج”الحية يكشف : اتفقنا على تسكين 3 آلاف من عناصر الأمن

2017-11-19T16:40:51+02:00
2017-11-20T14:16:45+02:00
فلسطين اليوم
بعد لقاء “ماجد فرج”الحية يكشف : اتفقنا على تسكين 3 آلاف من عناصر الأمن

أكد خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس ،أن الجزء الأول من تمكين الحكومة في غزة تم بنجاح مضيفا ان المصالحة الوطنية تشهد حالة من الاحتضان الفلسطيني وهو ما يشكل حافزاً امام الفصائل في اجتماعات القاهرة.

وأَضاف الحية خلال مؤتمر سياسي نظمه منتدى الإعلاميين في مدينة غزة،  أن شرائح الشعب الفلسطيني متفقة على وثيقة  2011، ونريد أن نصل في القاهرة لموعد محدد للانتخابات الفلسطينية.

وقال ، المطلوب الان هو الاتفاق على موعد انتخابات المجلس الفلسطيني وقانونه وأيضا  تحديد موعد انتخابات المجلس الوطني والتشريعي والرئاسة، مؤكداً أن كلما أسرعنا في تحديد موعد الانتخابات العامة كلما كان ذلك أفضل .

وبخصوص ملف الموظفين أوضح الحية ،  اتفقنا على دمج 3 آلاف في المرحلة من المستنكفين مع أجهزة غزة في لقاء اللواء فرج مع القيادي يحيى السنوار ، مشيراً الى ان  الملف الأمني سهل وميسور ولا يمكن اللعب فيه، وان انجاز المصالحة المجتمعية ملف مهم جداً واستطعنا تسوية العديد من ملفات شهداء الانقسام

وأكد الحية ان اجتماع القاهرة يجب أن يحدد المبادئ والتوافق على لجنة امنية مشتركة موضحاً ان  ملف الاعتقال السياسي يجب أن يغلق في الضفة وغزة.

كما قال ان حكومة الوحدة الوطنية نصت عليها القاهرة وهي مطلب شعبي و،  التوافق وروح الشراكة مطلب ضروري لمواجهة التحديات التي تواجه القضية

واردف قائلا أن ” القضية الفلسطينية تتعرض لتصفية خطيرة على كل الصُعد و مطلوب ان نقدم للمواطنين الثائرين كل أشكال الدعم في كل مكان”

رابط مختصر