بينيت: سنُدمر حزب الله إذا هاجمت اسرائيل

آخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2018 - 2:30 صباحًا
بينيت: سنُدمر حزب الله إذا هاجمت اسرائيل

هدد نفتالي بينيت وزير التعليم، وأحد وزراء المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكابينت”، اليوم الثلاثاء، بتدمير لبنان في حال أقدم حزب الله اللبناني على مهاجمة إسرائيل.

وأشار بينيت خلال مشاركته في مؤتمر هرتسيليا إلى فوز حزب الله بالانتخابات النيابية، مشيراً إلى أنه أصبح لاعبا مهماً داخل الحكومة اللبنانية، وأن أي هجوم ضد إسرائيل، فسيعني تدمير لبنان، بحسب ما جاء على موقع صحيفة (القدس).

وقال: “إن حزب الله لا يشكل تهديداً وجودياً لإسرائيل، ولكنه يشكل تهديداً استراتيجياً، متوعداً بالرد بقوة كبيرة في حال تم مهاجمة إسرائيل”.

واتهم الوزير الإسرائيلي، إيران بإرسال المسلحين من دول مختلفة من أجل الموت لتحقيق مشاريعها. قائلاً: “الإيرانيون لا يحبون الموت، ولكنهم يرسلون الآخرين من أجل ذلك”.

ووصف إيران بأنها “الأخطبوط الذي يرسل أذرعه في لبنان وغزة، وغيرها لمهاجمة إسرائيل والعالم”، مشيراً إلى أن إسرائيل أصبحت حربها مع الرأس مباشرة، وليس مع أذرعها.

وقال: “إذا استمرت ايران في تحركاتها البائسة سوف تكتشف قريباً، أن سوريا أصبحت فيتنام”.

وأشار إلى أنه لا يفضل مهاجمة إيران عسكرياً في الوقت الحالي، داعياً إلى ضرورة الإعداد والتحسين من قدرات إسرائيل لمهاجمتها لاحقاً.

وقال: “إسرائيل أقوى من إيران والمعركة بيننا في سوريا هي مغامرة بعيدة، ولكننا لن نسمح بمهاجمتنا منها”.

من جانبه، قال موشيه كحلون وزير المالية الإسرائيلي: إن إيران ستحاول الرد على إسرائيل، وأن الوضع في الشمال يشهد توتراً كبيراً، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي في حالة يقظة عالية، ومستعد لكل السيناريوهات اللازمة بما فيها الحرب.

ورجح أن يذهب الرئيس الأميركي دونالد ترامب للإعلان عن إلغاء الاتفاق النووي الإيراني.

رابط مختصر
2018-05-09 2018-05-09
admin