تسع علامات تظهرعلى جسمك تشير بنقص فيتامين ج

آخر تحديث : الإثنين 30 يوليو 2018 - 1:20 مساءً
تسع علامات تظهرعلى جسمك تشير بنقص فيتامين ج
زهوة برس:-

فيتامين ج هو أفضل مضاد حيوي طبيعي مضاد للفيروسات ومضادات الهستامين في العالم، كشف موقع power of positivity ونقلته صدى البلد عن تسع علامات قد تظهر على جسمك في وقت مبكر تشير إلى أنك تعاني من نقص فيتامين ج .

1. تنتفخ اللثة وتنزف بسهولة فهذا نقص فيتامين ج :

تحتاج أسنانك ولثتك إلى كميات كافية من فيتامين (ج) للحصول على صحة مثالية، هذه المادة المغذية تقوي النسيج الظهاري للثة، وتعمل اللثة كحاجز ضد البكتيريا التي قد تسبب أمراض الأسنان، إذا كان جسمك يفتقر إلى فيتامين (ج) ، فإن اللثة تميل إلى الانتفاخ والتهاب وتنزف بسهولة وذلك وفقا لدراسة أجرتها الجمعية الأمريكية للميكروبيولوجيا، وهذا المرض يؤدي إلى عدوى اللثة والأضرار التي يمكن أن تسبب فقدان الأسنان كذلك.

2. الشعر الجاف مع تقصيف الأطراف : يساعد فيتامين ج في نمو الشعر بشكل أسرع ، لأنه يساعد الجسم على امتصاص المزيد من الحديد، ولذلك ، فإن النقص قد لا يؤدي إلى إبطاء نمو الشعر، ويمكن أن يؤدي أيضا إلى تساقط الشعر.

3. تكرار حالات نزيف الأنف : تناول فيتامين (ج) من هشاشة الشعيرات الدموية، بما أن الأنف مبطّن بالعديد من هذه الأوعية الدموية الصغيرة بالقرب من سطح الجلد ، فيمكن أن يكون الأنف حساسًا تمامًا. إذا كنت تعاني من نزيف في الأنف بشكل متكرر ، فقد يكون لديك مستويات غير كافية من “C” في نظامك. الرعاف ، المعروف أيضا باسم رعاف ، هو واحد من أعراض مرض الاسقربوط ، أو حالة تبرز نقص حمض الاسكوربيك في الجسم.

4. جفاف و خشونة و إحمرار الجلد : البشرة الجافة والخشنة والحمراء هي أيضًا بعض المؤشرات على عدم وجود حمض الأسكوربيك الكافي في نظامك. يحتاج جسمك إلى فيتامين C لتكوين الكولاجين في الجلد ، لذلك تبقى بشرتك في اللون الوردي و بصحة جيدة .

5. أنت عرضة للكدمات : لأن شعيراتك أضعف دون فيتامين C ، قد يؤدي نتوء بسيط إلى كدمات فورية ، ربما يفتقر جسدك إلى فيتامين C. وفقا لأنظمة جامعة ميشيغان الصحية ، يوصي الخبراء بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C ، تناول مكملات يومية من حوالي 400 ملغ “C” مع 400 ملغ من الفلافونويد.

6. تلتئم جروحك ببطء : هل لديك جروح أو خدوش طالت لأسابيع؟ هل أجريت جراحة وما زلت تشعر ببعض الحنان حول الجرح؟ قد لا يكون الشفاء سريعًا لأن ليس لديك ما يكفي من فيتامين C الذي يساعد الأنسجة الضامة على الارتباط بالجرح. “C” لها دور مهم في إصلاح الأنسجة ، حسب مجلة أبحاث طب الأسنان . ويمكن أيضا منع عدوى الجروح.

7.آلام و تورم المفاصل : قد تلتهب المفاصل التي تنتفخ مع الألم. هذا أمر شائع بالنسبة لأولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي. وفقا لمؤسسة التهاب المفاصل ، فإن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين (ج) لديهم ثلاثة أضعاف خطر الإصابة بهذا المرض مقارنة مع أولئك الذين يعانون من تناول فيتامين سي المنتظم.

8. أنت عرضة لنزلات البرد والانفلونزا : يساعد فيتامين ج في إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تهاجم الفيروسات والبكتيريا. كما أنه مضاد للأكسدة يحمي خلاياك من العدوى. إذا كان جسمك منخفضًا فيتامين “C” ، فمن المحتمل أن تكون عرضة لنزلات البرد ، وأنت ضعيف ضد فيروس الإنفلونزا أو عدوى بكتيريا الحلق.

9. إنخفاض المناعة و سوء الحالة النفسية : تشعر بالتعب بسهولة وفي حالة معنوية منخفضة ولا يمكنك تفسير لماذا؟ وقد ثبت أن نقص فيتامين C له روابط نفسية أيضًا.

وأظهرت الدراسات المنفصلة للمرضى في المستشفيات وطلاب المدارس الثانوية الذين يعانون من القلق أن مزاجهم أصبح أكثر إيجابية بنسبة تصل إلى 34٪ بعد تناول مكملات فيتامين سي.

رابط مختصر
2018-07-30 2018-07-30
mohammad abudagga