ثلاثة نصائح صحية هامة قبل شراء اللحم لعيد الأضحى

آخر تحديث : السبت 18 أغسطس 2018 - 7:50 مساءً
ثلاثة نصائح صحية هامة قبل شراء اللحم لعيد الأضحى
زهوة برس:-

سفرة عيد الأضحى لا تخلو أبدا من اللحم، سواء قمت بالذبح في أول أيام العيد أو حتى قمت بشراء اللحم. ومن أجل الحصول على سفرة شهية عليك أولاً معرفة أنواع اللحم التي ستقدميها وطريقة تسويتها بل حتى كيفية شرائها وما هي الأنواع التي عليك شرائها أو الابتعاد عنها.

لذا نشر موقع “فستاني” بعض المعلومات التي عليكِ قرائتها قبل التوجه للجزارة وشراء اللحم لتحصلي على لحم شهي ولذيذ على سفرتك أيام العيد.
لون اللحم

قبل الإسراع فى شراء اللحم، عليكِ أن تفحصي لون وشكل اللحم جيداٌ، فمثلا يجب أن يكون وردي، فإذا كان يميل إلى اللون الأحمر أو البني الغامق فهذا يعني أن اللحم أوشك على الفساد.

 كما يجب تفحص الدهن فإذا كانت عروقه موزعة في قطعة اللحم كلها، فهذا يعني أنه جيد، أما إذا كانت متكتلة في أجزاء معينة فهذا يعني أنه أتى من حيوان كبير فى السن وبالتالي سيكون اللحم قاس وسيأخذ الكثير من الوقت فى التسويه بجانب أن نكهته ستكون أقل وسيحتاج إلى إضافة البهارات له عند التسوية.

قطع اللحم الكبيرة العيد يعنى الكثير من العزومات لذا من المفضل شراء قطع اللحم الكبيرة، وقومي بتقطيعها قبل العيد، فاللحم غير المقطع يحتفط بفوائده ونكهته لفترة أطول من اللحم المقطع، بل ويمكنك استخدامه في أكثر من طريقة لطهيه، مثلا عرق الشواء يمكنك أن تشويه على الفحم أو تقطيعه ستيك أو حتى فرم أجزاء منه، فهذه الطريقة تعطيك فرصة لعمل أكثر من طبق طوال فترة العيد كما أنها توفر حوالي ٢٠٪ من الميزانية في المجمل خاصة أن لكل قطعة سعرها بعد التقطيع.

اللحم المفروم لا تقومي بشراء اللحم المفروم، بل اختاري القطع المناسبة لك لفرمها فمثلا هناك من يفضل المفروم به قطع من الدهن أو خالي تماما من الدهن. لذا من المفضل اختيار قطعة اللحم وفرمها فى نفس اليوم حتى لا تفقد نكهتها.

رابط مختصر
2018-08-18 2018-08-18
mohammad abudagga