جوجل تسمح لبعض مستخدمى أندرويد بالتسوق من متجر بلاى ستور فى بلد مختلف

تكنولوجيا
جوجل تسمح لبعض مستخدمى أندرويد بالتسوق من متجر بلاى ستور فى بلد مختلف

يلجأ بعض المستخدمين لتغيير موقعهم الجغرافى ودولتهم الخاصة بمتجر بلاى ستور على منصة اندرويد للتمكن من تحمل لعبة معينة أو تطبيق معين غير متاح فى دولته، إلا أن أحدث إضافة من جوجل لمتجر بلاى ستور ستقضى على هذا الأمر لتسهيل العملية على المستخدمين.

تحديث متجر آندرويد
ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، وفرت جوجل ميزة جديدة تعرف بـ Country and profiles والتى تتيح للمستخدمين الدخول إلى متجر آندرويد والتحقق من التطبيقات المتوفرة فى بلدان أخرى، مع إتاحة الفرصة لهم لتحميلها، مع ملاحظة أن جوجل تقدم هذه الميزة فقط لمستخدمى آندرويد الذين يستوفون معايير معينة، لذا فلن تكون متاحة لكافة المستخدمين حتى الآن.

أولئك الذين تم منحهم الفرصة لاستخدام ميزةCountry and profiles هم الأشخاص الذين أجروا عمليات شراء صالحة مسبقا، باستخدام وسيلة دفع سلمية من إصدار متجر بلاى ستور ينتمى إلى بلد مختلف عن البلد الذى يعيش فيه المستخدم.

ويتطلق الانتقال إلى متجر Google Play فى منطقة مختلفة ثلاث خطوات فقط:

– افتح تطبيق متجر Google Play على جهازك وانقر على “Account”.

– إذا كنت قد استوفت المعايير فسترى على صفحة الحساب خيارًا جديدًا يسمى Country and profiles، إذا كان لديك على متجر Play ، فاضغط عليه.

-سيشاهد المستخدم الآن البلد الذى تم تعيين تطبيق متجر Google Play عليه، إلى جانب قائمة بالبلدان التى يمكنه الاختيار من بينها، وعليه أن يحدد الخيار الذى يريده وسيتم نقله إلى إصدار هذا البلد من متجر Google Play.

رابط مختصر