خمسة شهداء و290 إصابة في جمعة (انتفاضة الأقصى)

آخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 7:32 مساءً
خمسة شهداء و290 إصابة في جمعة (انتفاضة الأقصى)
زهوة برس :-
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الجمعة، استشهاد خمسة مواطنين بينهم طفل، وإصابة 290 آخرين بجراح مختلفة خلال جمعة (انتفاضة الأقصى).
وقالت الوزارة، إن الشهداء هم: الطفل محمد نايف الحوم (14عاماً) استشهد إثر إصابته برصاصة في الصدر شرق البريج، والشاب إياد أحمد الشاعر (18 عاماً) برصاص الاحتلال شرق غزة، والشهيد محمد بسام شخصه (24 عاماً) شرق غزة، وشهيد طفل متأثر بجراحه شرق خانيونس لم تعرف هويته، كما لم تعرف هوية الشهيد الخامس حتى اللحظة.
وأوضحت الوزارة، أنه تم تحويل 135 اصابة للمستشفيات ومن بين الإصابات 75 إصابة بالرصاص الحي ومنها حالتين بجراح خطيرة و من بين الاصابات 22 طفل و 4 مسعفين و3 صحفيين.
وأشارت الوزارة، إلى أن من بين الاصابات، الطفل يوسف ابو ظريفة (11 عاماً) في الصدر، وصفت حالته بالخطيرة، شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.
في غضون ذلك، أطلقت المواطنون الفلسطينيون طائرات ورقية تحمل إطارات مشتعلة من مخيم العودة شرق رفح جنوب قطاع غزة، مما أسفر ذلك عن اندلاع حريق قرب موقع لقناصة الاحتلال الاسرائيلي.
في السياق، تمكن الشبان الفلسطينيون من اسقاط طائرة اسرائيلية من نوع  (كواد كابتر)، شرق رفح.
إلى مدينة غزة، فقد تمكن الشبان الفلسطينيون، من اقتحام السياج الفصائل في منطقة ملكة شرق مدينة غزة، وأحرقوا موقعاً لقناصة الاحتلال الاسرائيلي.
وكانت الجماهير الفلسطينية قد توافدت الى مخيمات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة؛ للمشاركة في جمعة (انتفاضة الأقصى)، بدعوة من الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار.
رابط مختصر
2018-09-28 2018-09-28
admin