داخلية غزة : مقتل موقوف خلال محاولتة الهرب وعائلته تحرق سيارتين للأمن

2017-11-19T16:32:06+02:00
2017-11-20T14:16:55+02:00
فلسطين اليوم
داخلية غزة : مقتل موقوف خلال محاولتة الهرب وعائلته تحرق سيارتين للأمن

قالت وزارة الداخلية: إن المواطن (ع، ش) (32 عاماً) قُتل خلال محاولته الهرب من الأجهزة الأمنية، أثناء مهمة تفتيش بمنزله، صباح اليوم الأحد.

وأكدت الداخلية في تصريح صحفي، أن الموقوف حاول الهرب من الأجهزة الأمنية، وأثناء محاولة منعه من الهرب، أُصيب بطلق ناري، وتم نقله إلى المستشفى، حيث فارق الحياة لدى وصوله.

وأضافت، أن المذكور كان موقوفاً على ذمة قضايا تهريب أسلحة ومواد ممنوعة عبر الحدود الجنوبية، حيث اعترف على المواد المهربة في منزله، وبناء عليه توجهت قوة من الأجهزة الأمنية لتفتيش المنزل صباح اليوم.

وأوضحت وزارة الداخلية، أنه تم فتح تحقيق فوري في الحادث.

وكانت عائلة الموقوف قد قامت فور مقتل ابنها باحراق سيارتين للأمن، وقامت بتخريب والاعتداء على قسم الاستقبال في وزارة الصحة بمستشفى أبو يوسف النجار في رفح.

من جهة أخرى استنكرت وزارة الصحة، اعتداء بعض المواطنين على مستشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي: إنها تحمل المسؤولية الكاملة للمعتدين، الذين قاموا بتحطيم أجهزة ومحتويات قسم الحوادث والطوارى بالمستشفى، وإثارة الذعر بين المرضى، مما أدى إلى خروج قسم الحوادث والطوارئ عن الخدمة تماماً، والتسبب بحرمان آلاف المرضى من خدمات الطوارئ الوحيدة بالمدينة.

وطالبت الوزارة كافة الجهات المعنية باتخاذ إجراءاتها العاجلة والمباشرة بملاحقة الجناة، وحماية المرافق الصحية من عبث العابثين بمقدراتنا الوطنية.

رابط مختصر