داعش يستسلم في اليرموك ويرفع الرايات البيضاء

عربي دولي
داعش يستسلم في اليرموك ويرفع الرايات البيضاء

رفع تنظيم داعشالاعلام البيضاء فوق مباني مخيم اليرموك والحجر الأسود صباح اليوم الجمعة بعد ضربات الجيش السوري.

وقالت مصادر للميادين إن داعش طلب وقف القصف على مراكزه في اليرموك والحجر الاسود، خاصة وأنه في حالة انهيار بعد قصف مقر قيادته ووقوع خلافات بين عناصره.

وأوضحت المصادر أن داعش قد يعود للالتزام بالاتفاق نتيجة القصف المركز على مراكزه، الذي يطال مقراته ومخازن أسلحته للضغط عليه، في ظل عدم وجود قرار بعمليات اقتحام حتى الآن.

وأوضحت المصادر أن “داعش أراد وضع شروط جديدة بعد رفض مجموعة ولاية الخير في جنوب السخنة استقبال عوائل مسلحي التنظيم”، مشيرةً إلى أن “الجانب السوري المفاوض يرفض أي ابتزاز من قبل داعش أو غيرهم أن الجيش السوري سيستأنف العملية العسكرية خلال ساعات لتطهير المنطقة من داعش وأي مجموعة مسلحة ترفض التسوية”.

يأتي ذلك بعد أن تمّ الاتفاق على وقف إطلاق النار في الغوطة الغربية لدمشق بين الحكومة السورية والجماعات المسلحة.وبحسب المصادر فإنّ الاتفاق يقضي بمغادرة جميع مسلحي تنظيم داعش وجبهة النصرة، وفصائل صغيرة الغوطة الغربية وتسليم أسلحتهم.

وكان قد بدأ الجيش العربي السوري مساء الخميس عملية عسكرية لتحرير مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق من تنظيمي داعش والنصرة

.وقالت مصادر خاصة من داخل المخيم “عند الساعة السادسة من مساء اليوم اطلقت المقاتلات الجوية العربية السورية صواريخها نحو منطقة الحجر الاسود التي تتواجد فيها بعض بؤر التنظيمات الارهابية في المخيم داعش والنصرة”.

وأضافت ان تنسيقا يجري بين الجيش السوري والفصائل الفلسطينية في المخيم بينها القيادة العامة وفتح الانتفاضة في العملية العسكرية، التي تهدف لتنظيف المخيم من التنظيمات الارهابية.

رابط مختصر