رسالة من بحر اليونان تصل الى غزة المحاصرة

2017-08-22T22:16:26+03:00
2017-09-18T13:58:30+03:00
فلسطين اليوم
رسالة من بحر اليونان تصل الى غزة المحاصرة

القى صياد غزي شباكه الى البحر فعادت اليه وقد علقت بها زجاجة بداخلها رسالة كتبها زوجان يونانيان لم يعرفا انها ستقطع المسافة من سواحل جزيرة رودس الى شاطىء غزة.

جاء في الرسالة التي كتبها الزوجان “بيث وزاك” في الرابع من تموز الماضي ووصلت منتصف اب الجاري ما نصه:

“مرحباً، شكراً لك لانتقاء هذه الرسالة نحن بيث وزاك في جزيرة رودوس اليونانية، ونود أن نعلم إلى أي مدى ستصل هذه الرسالة حتى لو وصلت إلى الشاطئ المجاور، ولقد أرفقنا بعضاً من الزهور في الزجاجة ونود منك زراعتها في المكان الذي وصلت إليه هذه الرسالة”.

لكن امواج “المتوسط” تقاذفت الرسالة ابعد بكثير من الشاطىء المجاور لجزيرة رودس حيث قطعت القارورة نحو 500 ميل وعبرت تركيا وقبرص، وصولاً إلى شاطئ غزة وبالتحديد الى شبكة الصياد جهاد السلطان (54 عاماً) الذي يقول انها اول رسالة شخصية يستلمها في حياته.

وللرسالة بالنسبة للصياد “السلطان” بعد رمزي لانها تمكنت من اختراق الحصار المفروض على غزة منذ 10 سنوات. وحتى الرسائل الواردة الى القطاع يفتشها الاحتلال لكن رسالة “بيث وزاك” اخترقت هذا الحصار.

وقد استعان “السلطان” بحفيده”وائل” الذي يعمل مدرسا للغة إنجليزية لترجمة الرسالة لجده الذي طلب منه الرد عليها وهذا ما كتبه:

“مرحباً من فلسطين إلى بيث وزاك، وصول الرسالة إلي يعتبر من ألطف وأحب الأمور التي حصلت لي في حياتي، وأشعر بسعادة غامرة عندما أجد أشخاصاً مثلكم في الحياة، وأتمنى لكم الحظ الجيد”.

الان اصبح للصياد الغزي اصدقاء جدد بعدما تواصلا مع بيث وزاك عبر موقع التواصل “فيسبوك”. لكن غزة لا تزال محاصرة.

رابط مختصر