سعر الذهب اليوم : السبت 28 أبريل وأسعار عالمية غير مستقرة 

آخر تحديث : السبت 28 أبريل 2018 - 9:38 صباحًا
سعر الذهب اليوم : السبت 28 أبريل وأسعار عالمية غير مستقرة 

سعر الذهب اليوم وتوقعاته المستقبلية والحركة السعرية المستقبلية هو الشغل الشاغل للكثيرين في ظل أزمة مالية واقتصادية متوقعة وعلى وشك طرق الأبواب كما تتوقع معظم المؤسسات المالية العالمية الكبرى، فكما هو معروف تراجع الدولار كعملة مخزون للقيمة وفقد بريقه عالميا، وعاد الذهب ليصبح هو المخزون الحقيقي والفعلي عالمياً ومحلياً، ومن الأسباب العديدة الأخرى التي تعيد ترتيب أفضل الاستثمارات الأمنة للمستثمرين، وليس فقط للمستثمرين بل للدول أيضاً، فأصبح الذهب يحتل الصدارة كأفضل ملاذ آمن حالياً في نظر المؤسسات العالمية والمستثمرين فهو مخزون القيمة الحقيقي في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها اقتصاديات الدول الكبرى، فهو الاستثمار الحقيقي الناجح وقت الأزمات سواء محلية أو عالمية.

  • تفاؤل مستثمرو الأسهم بالأسواق والبورصات العالية والمحلية، وهو نفس التفاؤل الذي اجتاح المستثمرين قبل أزمة 2008، وكأننا لم نتعلم من دروس الماضي
  • إلغاء برامج التحفيز النقدية، حيث أعلنت البنوك المركزية الأوروبية، وكذلك البنك الفيدرالي الأمريكي عن التخلي عن برامج التحفيز هذه. مما سيتبع ذلك هزة عميقة على الاقتصاديات الكبرى، ويجب أن ندرك أن حزم التحفيز الاقتصادي هذه والتي اتبعتها العديد من الدول الكبرى قد شوهت الاقتصاد العالمي، بل هدمت الكثير من قواعده وأعمدته. فأصبح الاقتصاد العالمي عبارة عن مسخ ليس له شكل ولا قواعد ولا أسس واضحة.
  • تقارير المؤسسات المالية العالمية والتي أصدرت مؤخراً سلسلة من التقارير والتحذيرات حول احتمالية حدوث أزمة مالية عالمية جديدة، وأوضخت هذه التقارير التي صدرت عن المؤسسات المالية العالمية أسباب الأزمة المحتملة والمخاطر التي يعيشها العالم حالياً.

وبعد ما تم ذكره سابقا نجد أن الذهب بالفعل هو الملاذ الآمن، حيث يتوقع له طفرة سعرية لأعلى تفوق أي تصور، ومتوقع تحقيق أسعار عالمية تاريخية جديدة تفوق ما سبق وحققه الذهب من أسعار

رابط مختصر
2018-04-28
admin