سيارة جاغوار تعود بمحرك كهربائي فائق التقنية

آخر تحديث : الجمعة 7 سبتمبر 2018 - 9:59 مساءً
سيارة جاغوار تعود بمحرك كهربائي فائق التقنية
زهوة برس :-

جاغوار بعد اكتسابها خبرة من أولى سياراتها الكروس أوفر الكهربائية I-Pace، تعيد تاريخها الطويل في صناعة السيارات من خلال سيارة الرودستر E-Type، ذات المحرك الكهربائي.

جاغوار أعلنت عن مشروع إنتاج “رودستر” السيارة المكشوفة في تصميمها ومخصصة لراكبين فقط E-Type.

سيارة جاغوار الجديدة

وظهرت النسخة الكهربائية “E-Type”، في البداية، كتجربة لتطويع المحركات وميكانيكا السيارات الحديثة داخل أجسام السيارات التقليدية، وأعلنت الشركة، أن إدارة Classic لديها، ستطلق موديلات جديدة من E-Type ذات محركات كهربائية.

وأكدت جاغوار أن استبدال محركها التقليدي بمحرك كهربائي جديد، لن يؤثر على الأداء التقليدي للسيارة، بل إنه سيمنح جاغوار شخصيتها الأسطورية.

وبالرغم من إعلان جاغوار عن مشروعها، إلا أن الشركة لم تفصح بعد عن المواصفات الفنية للسيارة، وكل ما هو متاح عنها حتى الآن تتلخص في موديل E-Type Zero، الذي أطلقت فكرته منذ عام.

مميزات سيارة جاغوار الجديدة

المحرك الكهربائي يتميز بقدرة 299 حصاناً، وبطارية 40 كيلو وات، كما أن المحرك يتمكن من الوصول إلى سرعة 100 كم/س خلال 5.5 ثانية، وتستطيع السيارة قطع 270 كم بدون التزود بالطاقة الكهربائية.

كما أن موديل E-Type Zero ، يتمتع بنظام متعدد الوسائط بشاشة فعّالة، وصمامات بصرية، ومن المرجح أن تنتقل هذه الميزات إلى الموديلات الجديدة.

إدارة جاغوار Classic ستطرح برنامجاً تعرض من خلاله على مالكي السيارات القديمة ذات محركات البنزين استبدالها إلى كهربائية، كما أعلنت أن الشركة قررت طرح الموديلات الجديدة لـ E-Type، بحلول عام 2020.
رابط مختصر
2018-09-07 2018-09-07
admin