سيناريوهات جيش الاحتلال لقمع فعاليات ذكرى يوم النكسة

آخر تحديث : الجمعة 25 مايو 2018 - 5:49 مساءً
سيناريوهات جيش الاحتلال لقمع فعاليات ذكرى يوم النكسة

أفادت الأوساط الإسرائيلية، بأن الجيش الإسرائيلي، يستعد للتعامل مع جميع السيناريوهات المتوقعة خلال إحياء الفلسطينيين لذكرى يوم النكسة.

ووضع الجيش ضمن التوقعا، خروج الآلاف واجتياز الحدود الشرقية لقطاع غزة، والدخول لمناطق غلاف غزة، ومحاولات تنفيذ عمليات خلال هذه المظاهرات، كما سيقوم الجيش هذه المرة باستخدام أسطول من الحوامات ذات الأغراض المختلفة بما في ذلك الحوامات التي تطلق الغاز المسيل للدموع، كما سيقوم بتعزيز قوات الاحتياط في العمق، بحسب ما جاء على موقع (عكا).

وقال المحلل العسكري في موقع (واللا) أمير بوحبوط: إنه وبالرغم من ذلك فإن الجيش الإسرائيلي يستعد لسيناريو تكرار مشهد يوم النكبة على الحدود مع قطاع غزة، وذلك في حال وصلت الأطراف إلى طريق مسدود للتوصل إلى حل لقضية غزة.

وأضاف بوحبوط: سيعمد الجيش الإسرائيلي في حال قررت حماس كسر الأدوات يوم النكسة المقبل، كما حصل يوم النكبة الماضي، على الحيلولة دون التدهور الإقليمي، كما ستحاول إسرائيل حرمان حركة حماس من تحقيق إنجازات في الساحة الدولية، وذلك ليس فقط عن طريق الابتعاد عن الوسائل القاتلة في فض المظاهرات بل ستقوم أيضا بالعمل في الساحة الاعلامية.

ووفقا لتقديرات الجهات الاستخبارية فإن حماس لا تنوي تكرار الأحداث التي حصلت يوم النكبة الماضي، والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 60 فلسطينيا.

رابط مختصر
2018-05-25 2018-05-25
admin