شاهد أبرز المعالم السياحية في غراتس النمساوية…صور

آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 4:07 مساءً
شاهد أبرز المعالم السياحية في غراتس النمساوية…صور

تقع غراتس ثاني أكبر مدينة في النمسا على ضفاف نهر مور، وتشتهر بكثرة الحدائق المورقة وأسطح المنازل الحمراء، ومن أبرز المعالم السياحية في غراتس المباني التاريخية وخاصة في البلدة القديمة، وتلة شلوسبيرغ التي ترتفع خلف المدينة، بالإضافة إلى الحفريات التي تم اكتشافها في المنطقة وتعود إلى عام 800 ميلادي.

أفضل المعالم السياحية في غراتس

1- مدينة غراتس القديمة مدينة غراتس القديمة – المعالم السياحية في غراتس

يضم مركز المدينة القديمة مجموعة رائعة من المباني التاريخية على طراز الباروك الإيطالي، وقد أصبحت من مواقع اليونسكو للتراث العالمي في عام 1999، ومن أبرز معالم الجذب فيها الساحة الرئيسية التي تقع على الضفة اليسرى لنهر مور وفي مركزها تمثال لأرشدوك يوهان، وقاعة المدينة التي بنيت في عام 1893، ومبنى هوس آم لويغ الذي يعود إلى القرن الـ17، والكنيسة الفرنسيسكانية القوطية ومتحف بلدية غراتس.

2- مخزن الأسلحة ستيريا مخزن الأسلحة ستيريا – المعالم السياحية في غراتس

يعد واحداً من أهم المعالم السياحية في غراتس، وهو موطن لترسانة المقاطعات منذ عام 1644، كما يحتضن هذا المبنى الفريد من نوعه مجموعة من الأسلحة والدروع التي تعود إلى القرن الـسابع عشر، والتي تكفي لتسليح ما يقرب من 28 ألف جندي.

3- مبنى لانداوس مبنى لانداوس – المعالم السياحية في غراتس

يقع هذا المبنى الذي يعتبر واحداً من أرقى المباني في النمسا في قلب المدينة القديمة وهو موطن حكومة مقاطعة ستيريا، بني عام 1565 على طراز عصر النهضة مع واجهة رئيسية رائعة تهيمن عليها النوافذ، وفي الداخل يوجد فناء مظلل تتوسطه نافورة جميلة يستضيف في بعض الأحيان الحفلات الموسيقية، ومن المعالم الداخلية أيضاً قاعة الفرسان الفخمة.

4- متحف التاريخ الطبيعي متحف التاريخ الطبيعي – المعالم السياحية في غراتس

تأسس من قبل أرتشدوق جوهان في عام 1811 وهو واحد من أهم متاحف غراتس، يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من المعروضات المتعلقة بالجيولوجيا وعلم الحيوان والنبات، كما ينظم معارض تسلط الضوء على تاريخ المنطقة منذ تشكيل الأرض.

5- كاتدرائية غراتس كاتدرائية غراتس – المعالم السياحية في غراتس

تم بناء هذه الكاتدرائية القوطية خلال الفترة بين 1438 إلى 1462 على موقع الكنيسة السابقة التي بنيت في 1174، وتتميز من الداخل بالحصن الواسع الذي يهيمن عليه المذبح العالي، وينصح بزيارة الضريح المجاور الذي بني في أوائل القرن الـ17 للإمبراطور فرديناند الثاني ويتزين بالأعمال الفنية الرائعة والمنحوتات.

6- تلة شلوسبيرغ تلة شلوسبيرغ – المعالم السياحية في غراتس

ترتفع هذه التلة 473 متراً فوق المدينة القديمة، ويمكن الوصول إلى قمتها عن طريق عربات التلفريك التي تستغرق ثلاثة دقائق فقط أو سيراً على الأقدام، ومن المعالم البارزة في شلوسبيرغ برج الساعة الذي يبلغ طوله 28 متراً، والبئر التركي الذي يبلغ عمقه 94 متراً ويرجع تاريخه إلى عام 1588، بالإضافة إلى مسرح في الهواء الطلق ومقهى مع إطلالة جميلة على المدينة.

7- قصر إغنبرغ قصر إغنبرغ – المعالم السياحية في غراتس

يقع على بعد ثلاثة كيلومترات فقط غرب وسط مدينة غراتس، وقد تم الانتهاء من بناء هذا القصر الباروكي عام 1635، ويتميز بأربعة أبراج كبيرة من الخارج، وفي الداخل تتزين الجدران والسقوف بأكثر من 600 عمل فني.

8- متحف غراتس للفن الحديث متحف غراتس للفن الحديث – المعالم السياحية في غراتس

تم افتتاحه في عام 2003 للاحتفال باختيار غراتس المدينة الأوروبية للثقافة، ويسلط المتحف الضوء على الفن المعاصر في منتصف القرن العشرين، ويستضيف معارض لفنانين من جميع أنحاء العالم، وفي المساء يضاء المبنى بشكل مذهل.

رابط مختصر
2018-01-03
admin