شرطة دبي تلاحق مراهقَيْن قفزا بطريقة بهلوانية من أعلى القناة المائية

آخر تحديث : الثلاثاء 29 مايو 2018 - 7:09 مساءً
شرطة دبي تلاحق مراهقَيْن قفزا بطريقة بهلوانية من أعلى القناة المائية

تلاحق شرطة دبي شباباً مراهقين، تورطوا في واقعة القفز من أعلى جسر على القناة المائية، من بينهم مراهقان قفزا بطريقة بهلوانية بالغة الخطورة، وآخرون كانوا يصورونهما أثناء قيامهما بأداء الحركة البهلوانية، ويحرضونهما على القيام بهذه المغامرة.

وقال مدير مركز شرطة بر دبي، العميد عبدالله خادم بن سرور المعصم، لـ«الإمارات اليوم»، إن القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال هؤلاء الشباب، لما ارتكبوه من تصرف يمثل خطورة على سلامتهم، ويمس مرفقاً حيوياً غير مخصص لمثل هذه الأنشطة.

وأضاف أن فريقاً من البحث الجنائي بالمركز يتولى متابعة الشباب المتورطين في الواقعة، وسيتم اتخاذ الإجراء القانوني حيالهم بعد ضبطهم، سواء إلزامهم بتوقيع تعهد بعدم تكرار مثل هذا التصرف، أو القيام بإجراءات أخرى مناسبة.

علّق عدد من المتنزهين من المارة على القناة على تصرف الشابين، قائلين لـ«الإمارات اليوم»، إن تصرفهما متهور، ويشكل خطورة على حياة مستخدمي وسائل النقل البحري. وأفاد أحد الآباء بأن هناك احتمالاً لوقوع حادث عند قفز أي شخص في المياه، حيث يمكن الاصطدام بأي مركب بحري خاص أو تابع لوسائل المواصلات العامة، نظراً لصعوبة أن تتم رؤيته في المياه من قبل قبطان المركب.

وأكد خطورة هذه الممارسات، وضرورة التصدي لها بكل حزم، حفاظاً على سلامة الشباب الذين يتصرفون دون وعي في بعض الأحيان، مناشداً الآباء متابعة سلوكيات أبنائهم، والتعرف إلى أصدقائهم، لأن ما فعله المراهقان كان بتحريض من شاب آخر، ظهر صوته في الفيديو بوضوح وهو يلح عليهما للقفز.

وتداول نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لمراهقين يقفزان من أعلى جسر في القناة المائية، بتحريض من آخرين لم يظهروا في الفيديو، وبدا تصرف الشابين خطراً، إذ قفز أحدهما بطريقة بهلوانية مرتدياً الكندورة الإماراتية، تلاه مراهق آخر وسط ضحكات زملائهما، وإصرارهم على القيام بهذا التصرف.

من ناحية أخرى، أظهرت جولة لعدسة «الإمارات اليوم» على طول قناة دبي المائية، وجود لوائح تحذيرية صادرة عن هيئة الطرق والمواصلات في دبي، تؤكد عدم السماح بالنزول إلى مياه القناة، محذرة بشكل صريح من القفز من أعلى الجسر، فيما تعذر الحصول على تعليق من الهيئة عن مدى خطورة السباحة في القناة، في أعقاب تداول فيديو يظهر شابين يقفزان من فوق الحاجز، ويسبحان في قناة دبي المائية.

وتشير اللوائح التي انتشرت في أنحاء عدة من الممشى، وفي كل الاتجاهات، إلى مجموعة من التعليمات، عددها 10، تتضمن عدم السماح بالقفز فوق الحاجز الحديدي الممتد والمحاذي لمياه القناة، كما تذيل قائمة التعليمات بتحذير واضح يشير إلى تعرض المخالفين وعدم الملتزمين بالإرشادات للمساءلة القانونية.

وتشمل التعليمات أيضاً عدم السماح باستخدام الدراجات النارية أو الهوائية، أو عجلات التزحلق، وعدم السماح باصطحاب الحيوانات والكلاب، وضرورة مرافقة الأطفال دون السن 12، وعدم تركهم يسيرون بمفردهم على القناة، وعدم السماح بالشواء أو إشعال النار والتخييم أو تدخين الشيشة أو السجائر. وتتضمن التعليمات أيضاً إرشادات تتعلق بالمحافظة على النظافة، وعدم السماح بالبصق، أو رمي العلك على الممشى، وضرورة رمي المخلفات في الأماكن المخصصة.

رابط مختصر
2018-05-29 2018-05-29
admin