شهيد شمال القطاع والمقاومة تُطلق 100 صاروخ وإصابة مستوطنة والاحتلال يستأنف قصف غزة

2019-05-04T17:07:34+03:00
2019-05-04T17:07:40+03:00
فلسطين اليوم
شهيد شمال القطاع والمقاومة تُطلق 100 صاروخ وإصابة مستوطنة والاحتلال يستأنف قصف غزة

استشهد فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون، السبت، في قصف إسرائيلي، استهدف مجموعة من المواطنين شمال القطاع، فيما باشرت فصائل المقاومة منذ الصباح بإطلاق رشقات مكثفة على غلاف غزة.

وقال موقع (حدشوت 24): إن مستوطنة (45 عاماً) أصيبت بجروح متوسطة لخطيرة جراء سقوط صاروخ بـ (كريات غات).

هذا ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، قصف مختلف مناطق قطاع غزة، وذلك بعد فترة من الهدوء الحذر، حيث أكد الجيش أنه بدأ بقصف عدة أهداف ظهر اليوم.
وأوضح جيش الاحتلال، أن الجيش قصف عشرات الأهداف التابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، لافتاً إلى أنه قصف أكثر من عشرة أهداف.
وقال الناطق باسم الجيش إنه تم رصد 90 صاروخاً، بينما أكدت قناة (سكاي نيوز) أن حوالي 100 صاروخ، أطلقت من القطاع.
ودوت صفارت الإنذار في أور هنير وياخيني وسديروت وزيكيم وشاطئ عسقلان، بالإضافة إلى علومين وبئيري واشكول وسدوت هنيغف وونتيفوت وبيت هداج وياد مردخاي وكارميا.

وقال موقع (مفزاك لايف): إن صاروخاً ضرب ساحة منزل في (شعر هنيغف)، دون وقوع إصابات

ولا تزال صافرات الإنذار تدوي في مناطق متفرقة من غلاف غزة، بينما ردّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدفعي، استهدف عدة مناطق متفرقة من القطاع، فيما حاولت القبة الحديدية التصدي للصواريخ المنطلقة من القطاع.
ووفق وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن الجبهة الداخلية أصدرت تعليمات بفتح الملاجئ في مدينة أسدود، ومناطق أخرى جنوب إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش: إن طائرة أغارت على منصتيْن صاروخيتيْن في شمال قطاع غزة، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال النيران في بيت حانون شمال القطاع.

وتشهد مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة وجنوبه ، قصفاً مشدداً من قبل مدفعية الاحتلال الإسرائيلي.

واستهدفت قوات الاحتلال أرضاً خالية شرق مطار غزة المدمر، جنوب قطاع غزة، فيما سقطت قذيفة مدفعية إسرائيلية على منزل قرب مسجد ذو النورين في عبسان الصغيرة.

كما استهدف طيران الاستطلاع موقع فلسطين التابع للمقاومة شمال قطاع غزة بصاروخ واحد، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال نقطة رصد للمقاومة شمال غرب بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.
وقالت وزارة الصحة: إن المواطن عماد محمد نصير (22 عاماً) استشهد جراء استهداف قوات الاحتلال شمال القطاع.

وقالت الوزارة: إن اجمالي التصعيد الإسرائيلي على شمال قطاع غزة هو شهيد وأربع إصابات بجراح مختلفة.
يشار إلى أن أمس الجمعة، شهدت تصعيدًا إسرائيلياً في قطاع غزة، حيث استشهد أربعة فلسطينيين، اثنان بقصف لأحد المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية، فيما استشهد آخران برصاص الاحتلال، بعد مشاركتها في مسيرات العودة.

إلى ذلك، رفعت وزارة الصحة الفلسطينية مستوى الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ووحدات الاسعاف والطوارئ في ظل استمرار التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الوزارة، إن مواطنين أصيبا بجراح متفاوتة في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بلدة بيت لاهيا، والذي تم عبر طائرة مروحية إسرائيلية.

وقصف الاحتلال الإسرائيلي، منذ صباح اليوم، 19 مرصد للمقاومة ونقط ضبط، وستة أراضي زراعية، ومنزلين، وخمسة مواقع عسكرية.

رابط مختصر