عباس، يفكر جديًا بتجميد العمل بقانون “التقاعد المبكر ” لفترة معينة في القطاع

2017-08-26T04:32:06+03:00
2017-09-18T13:42:45+03:00
فلسطين اليوم
عباس، يفكر جديًا بتجميد العمل بقانون “التقاعد المبكر ” لفترة معينة في القطاع

أكد مصدر مُطلع على ملف التقاعد المبكر للموظفين العموميين في قطاع غزة، أن الرئيس محمود عباس، يفكر جديًا بتجميد العمل بقانون التقاعد لفترة معينة.

وأضاف المصدر الذي “فضّل عدم الكشف عن هويته”، أن الرئيس عباس، يواجه ضغوطات كبيرة قد تجعله يتراجع عن إحالة موظفين مدنيين إلى التقاعد المبكر، خصوصًا بعد التأكيدات الأمريكية لقيادة السلطة بأن الإجراءات المتخذة، ضد حركة حماس، طالت الخدمات العامة والإنسانية، والأمريكان قد يُوقفون دعمهم للسلطة بسبب هذا الأمر، على حد تعبيره.

وأوضح المصدر  أنه من جهة أخرى، فإن بدء الموسم الدراسي الجديد في فلسطين، سيُعقِد الأمور بغزة، خصوصًا على مستوى القطاع التعليمي، فهناك آلاف المعلمين قد يتقاعدون، وهذا قد يؤثر بالسلب على جودة التعليم بغزة، إضافة إلى أن القطاع الصحي يعاني من أزمات جمّة وإحالة هذه القطاع المهم سيؤدي إلى كوارث، مبينًا أن تحركات المؤسسات الدولية قد تؤتي أكُلُها خلال الفترة المقبلة، ويتم تأجيل على الأقل تقاعد قطاعي الصحة والتعليم، وفق المصدر.

إلى ذلك، تواصلنا ، مع الحكومة لأخذ تعقيبها على هذا الأمر، لكنها أكدت أنها لم تُعلن عن أي شيء يتعلق بتجميد أو وقف أو تعليق التقاعد المبكر، لموظفي السلطة بقطاع غزة، مشيرة إلى أن هكذا أخبار فيما لو صدرت تخرج فقط من مجلس الوزراء الفلسطيني.

رابط مختصر