عريقات: التقيت ادارة ترامب 37 مرة العام الماضي

آخر تحديث : الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 7:02 صباحًا
عريقات: التقيت ادارة ترامب 37 مرة العام الماضي
زهوة برس :-

قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: إنه التقى ادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، 37 مرة خلال عام 2017.

وأضاف عريقات في تصريحات تلفزيونية، أن الادارة الأمريكية الحالية، لديها رؤية مختلفة للعالم تختلف عن الرؤية التقليدية، وهم لا يريدون الاتحاد الأوروبي ويسعون إلى تفكيكه، وينظرون إلى الصين كقوة عظمى لديها 364 مليار دولار عجز لصالحها مع أمريكا، وألمانيا والهند نفس الشيء.

وأكد أنهم ينظرون إلى العرب بمزيد من الخلافات والصراعات حتى نستطيع تقديم أوراق اعتماد لهم أكثر فأكثر، ويرون أن القضية الفلسطينية يجب أن تحل وفق لتوجهات نتنياهو بفرض الحقائق على أرض الواقع، وهذا كله إلى زوال إلى فشل.

وأوضح عريقات، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاول الآن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، استبدال مبدأ الدولتين بنظام الدولة بنظامين، وهذا هو نظام الأبارتايد.

وتابع: قبل شهرين، صدر عن البرلمان الإسرائيلي قانون القومية، وهو قانون عنصري يعتبر أن حق تقرير المصير لليهود فقط، والهدف هو فصل قطاع غزة عن الضفة حتى يتخلصوا من مليونيْ فلسطيني وإبقاء الأوضاع على ما هي عليها في الضفة الغربية، يعني فصل عنصري، هم يعتقدون أن ذلك سينجح، لكن هذا إلى فشل، لأن العنصرية والأبارتهايد جُربت في أماكن كثيرة في العالم وكان مصيرها الفشل.

رابط مختصر
2018-11-14 2018-11-14
admin