“غرينبلات” يتفقد معابر غزة الاربعاء

فلسطين اليوم
“غرينبلات” يتفقد معابر غزة الاربعاء

من المقرر ان يزور المبعوث الأمريكي الخاص جيسون غرينبلات ، اليوم الاربعاء، المعابر الحدودية لقطاع غزة.

وذكرت صحيفة معاريف العبرية، ان المبعوث الأمريكي جيسون  التقى امس مع أمين عام الأمم المتحدة انطونيو، ولمح غرينبلاتد “بأن الأمريكيين معنيون لإيجاد مخطط سلمي جديد” على أساس الوضع الاقتصادي، ضمن خطة تشمل البنية التحتية والمياه والكهرباء.

وأضافت أن المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي جيسون غرينبلات، سيقوم  الأربعاء بزيارة المعابر الحدودية بين الأراضي المحتلة وقطاع غزة، ليقف عن قرب على نشاطات تلك المعابر،  كما سيقوم بجولة برفقة منسق شؤون المناطق في الجيش الإسرائيلي العميد يؤاف بولي موردخاي،  وسيقوم أيضا بزيارة معبر الجلمة قرب جنين.

في ذات السياق: قال مسؤول أمريكي، إن جيسون يريد أن يفحص الوضع  والمعابر الحدودية لقطاع غزة، لذلك هو سيزور تلك المعابر ليرى ما يحدث فيها.

وأوضح المسؤول أن جيسون يريد أن يرى تغيراً واسعاً في البنية التحتية والمياه والكهرباء، كما سيطالب بالعودة فورا للعملية السياسية بين “إسرائيل” والفلسطينيين .

وأبلغ المبعوث غرينبلات أمين عام الأمم المتحدة انطونيو، بأنه يُعدّ خطة تخص بتحسين الوضع على الأرض  لصالح الفلسطينيين، من أجل خلق جو ملائم للمفاوضات، وتحسين الاقتصاد في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

رابط مختصر