فتح لفريدمان: ليس لك علاقة بالقيم الأخلاقية والإنسانية لتتحدث عن قضيتنا

آخر تحديث : الخميس 29 نوفمبر 2018 - 5:59 صباحًا
فتح لفريدمان: ليس لك علاقة بالقيم الأخلاقية والإنسانية لتتحدث عن قضيتنا
زهوة برس :-

علّقت حركة (فتح) مساء اليوم الأربعاء، على تصريحات السفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، حول اعتقال السلطة الفلسطينية لمتورطين في قضية بيع أراضٍ ليهود في مدينة القدس المحتلة.

وأعرب المتحدث باسم الحركة، عضو المجلس الثوري، أسامة القواسمي في تصريحات ، عن رفض فتح لتصريحات فريدمان جملة وتفصيلاً.

وأكد أن فريدمان، هو سفير المستوطنين المتطرفين في دولة الاحتلال، ليس له علاقة بالقانون الدولي، أو القيم الأخلاقية والإنسانية في العالم؛ ليتحدث عن القضية الفلسطينية.

وقال القواسمي: “فريدمان معروف بمواقفه المتطرفة التي تدعم الاستيطان الكولونيالي الاستعماري، ويدعم جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين، وكل ما له علاقة من قتل وجرائم ضد شعبنا الفلسطيني”.

وأضاف: “موقف فريدمان من القضية الفلسطينية مرفوض، فمن المستهجن، أن يتحدث عن القيم والأخلاق الأمريكية في الوقت الذي ينسى فيه كل الجرائم الإسرائيلية”.

وتابع: “من المستغرب أن يتحدث فريدمان، أن ما قامت به السلطة يتنافى مع القيم الأمريكية، بينما لا يتحدث عن جرائم الاحتلال في القدس من قتل وإجرام.

وأردف: سؤالي هو: “هل يتنافى ذلك مع القيم الأمريكية أم لا؟”.

وكان فريدمان، تحدث اليوم الأربعاء، عن اعتقال السلطة الفلسطينية للمواطن عصام عقل، المتهم ببيع أراضٍ لليهود في مدينة القدس.

وقال: إن “اعتقال عصام عقل الذي يشتبه بارتكابه جريمة، وهي بيع أرض لليهود، لا يتفق مع قيم الولايات المتحدة، وأي شخص يؤمن بالسلام والتعايش، أطالب بالإفراج عنه فوراً”.

رابط مختصر
2018-11-29 2018-11-29
admin