فتوح: نجري اتصالات مع الدول الإفريقية لإفشال القمة الإفريقية- الإسرائيلية

فلسطين اليوم
فتوح: نجري اتصالات مع الدول الإفريقية لإفشال القمة الإفريقية- الإسرائيلية

طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية روحي فتوح، جمهورية ناميبيا والدول الحرة في إفريقيا، بمقاطعة القمة الإفريقية الإسرائيلية المزمع عقدها في توغو نهاية أكتوبر المقبل.

وقال فتوح خلال لقائه سفير ناميبيا غير المقيم المعتمد لدى فلسطين جافيت ايزاك، اليوم الاثنين، إن عقد القمة الإفريقية الإسرائيلية يتناقض مع تاريخ ونضالات الشعوب الإفريقية التي
قاومت الاضطهاد والعنصرية، مؤكداً أهمية العمل السريع

لإجهاض المحاولات الإسرائيلية لتطبيع العلاقات مع الدول الإفريقية، ومقاطعة القمة انسجاماً مع المواقف التاريخية لدول القارة السمراء.

وأشار فتوح إلى الاتصالات التي تجريها مفوضية العلاقات الدولية للحركة مع الأحزاب الصديقة في أفريقيا لإفشال قمة توغو، وللحفاظ على علاقات التعاون والتواصل مع أفريقيا على مختلف المستويات، موضحًا أن إسرائيل تريد من وراء قمة توغو إقامة علاقات تطبيع مع جميع دول الاتحاد الإفريقي، وكسب تأييدها في المحافل الدولية.

ووضع فتوح السفير الضيف في صورة التطورات السياسية والحراك الدبلوماسي الفلسطيني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967.

ومن جانبه، أكد السفير على موقف بلاده التاريخي والثابت تجاه القضية الفلسطينية العادلة، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة.

رابط مختصر