قناة عبرية تكشف : يهوديان من بين 20 شخصا من إسرائيل التحقوا بصفوف داعش

2017-08-22T22:27:59+03:00
2017-09-11T17:51:53+03:00
اسرائيليات
قناة عبرية تكشف : يهوديان من بين 20 شخصا من إسرائيل التحقوا بصفوف داعش

كشفت القناة العبرية الثانية، في تقرير لها أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، أشار في تقرير له مقدّم الى وزارة الداخلية في إسرائيل، أن 20 شخصا يحملون الجنسية الإسرائيلية انضموا الى صفوف تنظيم داعش، كلّهم عرب من مواطني إسرائيل باستثناء يهوديين اثنين.

ووفق ما ورد في التقرير، فإن من بين الذين انضموا الى صفوف داعش شخصين ولدا يهوديين وأعلنا إسلامهما فيما بعد، وقاما بتسجيل نفسهما في سجلات وزارة الداخلية في إسرائيل على أنهما مسلمان، ومن ثم غادرا إسرائيل والتحقا بصفوف داعش

ووفق التقرير، فإن من بين الذين انضموا الى صفوف داعش، عربي خدم في صفوف الجيش الإسرائيلي، وبعد انتهاء خدمته العسكرية التحق بصفوف التنظيم.

وأفاد التقرير الوارد في القناة الثانية، الى أن الشاباك جمع كل المعلومات هذه بعد التعديل على قانون المواطنة، الذي يتيح لوزير الداخلية في إسرائيل بسحب جنسية المواطنين في إسرائيل الذين يلتحقون، أو التحقوا بالسابق لصفوف تنظيم داعش، ويمكن لوزير الداخلية القيام بذلك حتى دون حضورهم.

ووفق التقرير، حوّل جهاز الشاباك هذه المعلومات الى وزارة الداخلية للشروع في عملية سحب الجنسية منهم، فيما أشار التقرير الى أن من بين الـ20 شخصا الذين التحقوا بتنظيم داعش قتل واحد منهم فقط في الحرب الدائرة هناك.

 وتسعى السلطات الإسرائيلية الى منع عودة عناصر داعش الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية، من العودة الى اسرائيل.

رابط مختصر