قيادي بحماس : “اسماعيل هنية” سيغادر غزة قريبا فترة طويلة خارج القطاع

2019-06-08T14:06:23+03:00
2019-06-08T14:06:29+03:00
فلسطين اليوم
قيادي بحماس : “اسماعيل هنية” سيغادر غزة قريبا فترة طويلة خارج القطاع
زهوة برس:-

كشف قيادي كبير في حركة المقاومة الاسلامية “حماس عن نية رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية مغادرة قطاع غزه قريباً في جولة تشمل عدة دول عربية وإسلامية.

وقال المصدر لموقع “دار الحياة”: “يحاول هنية أن يخرج لكن الجانب المصري يضع العقبات، فقد تم تأجيل زيارته مرات عدة، وتم وعده من الجانب المصري بالسماح له بمغادرة القطاع بعد عطلة العيد.

ويعتقد المصدر أن سبب تأجيل مغادرة وفد حماس لقطاع غزة بسبب الظروف الأمنية في شبه جزيرة سيناء.

وأشار المصدر، إلى أن هنية سيذهب الى تركيا وقطر (..) متوقعاً أن عدم سماح الجانب المصري لهنية بمغادرة القطاع تجاه تركيا أو ايران بسبب القطيعة بين تلك البلاد.

ورجح المصدر أنه في حالة مغادرة “هنية” غزة سيمكث في الخارج فترة طويلة قد تصل لعام  مشيرا الى  أن قيادات الحركة تريده أن يخرج من غزه لأنها تحتاج  أن يقوم بحراك سياسي في الخارج .

وعلى صعيد ما يتردد عن تبادل الأسرى أجاب: “موقفنا قاطع في هذه المسألة , وهو أنه لن يتم فتح  هذا الملف قبل أن تفرج اسرائيل عن الأسرى الذي اعتقلتهم والذي تم اطلاق سراحهم وفق صفقة “شاليط”.

وعلى صعيد العلاقات مع سورية: أجاب من المبكر الحديث عن علاقات طبيعية مشيرا الى أن هناك محاولات ومساع من قبل الحركة (حماس) نافيا ما نشر حول لقاء جرى بين لقاء بين نائب رئيس المكتب السياسي للحركة العاروري ورئيس مكتب الأمن الوطني السوري، اللواء علي المملوك

رابط مختصر