مسؤول سعودي: سترون ماذا سيحصل لحزب الله في لبنان ما سيحدث سيكون مذهلاً

2017-11-05T05:10:19+02:00
2017-11-05T12:07:05+02:00
عربي دولي
مسؤول سعودي: سترون ماذا سيحصل لحزب الله في لبنان ما سيحدث سيكون مذهلاً

قال وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي تامر السبهان إن تغريداته الأخيرة على تويتر التي هاجم فيه وتوعد حزب الله اللبناني تمثل موقف المملكة.

وأضاف السبهان في لقاء مع قناة mtv اللبنانية، “من يعتقد أنّ تغريداتي موقف شخصي يعيش في الوهم، وسيرون في لأيّام المقبلة ما الذي سيحصل”، مضيفاً “توجّهت بتغريداتي إلى الحكومة لأنّ حزب الشيطان ممثّل فيها وهو حزب إرهابي والمسألة ليست تطيير الحكومة بل يجب تطيير ​حزب الله​ والآتي سيكون مذهلاً بكلّ تأكيد”.

وكان وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج قال إن حزب الله يشارك في الحرب ضد السعودية بتوجيهات “أرباب الإرهاب العالمي”.

وأضاف السبهان في تغريدة على تويتر “ليس غريبا أن يعلن ويشارك حزب المليشيا الارهابي حربه على المملكة بتوجيهات من أرباب الارهاب العالمي. ولكن الغريب صمت الحكومة والشعب في ذلك!”.

ودعا الوزير السعودي قبل أيام لمعاقبة من يتعامل مع حزب الله، اضافة الى العمل الجاد على تقليمه داخليا وخارجيا ومواجهته بالقوة، متابعاً أن الحل الأمثل يتمثل بتحالف دولي صارم على حد تعبيره ضد ما وصفه بـ”الحزب الميليشياوي الإرهابي،” في لبنان.

وكان إعلان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري استقالته من الرياض اليوم السبتقد اشعل تراشقاً في التصريحات بين الرياض وطهران.

مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام اعتبر أن الاستقالة “جاءت بترتيب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، من أجل توتير الوضع في لبنان والمنطقة”.

وقال وزير الخارجية الإيراني، بحسب وكالة “مهر” الإيرانية، أن الاستقالة “قرار سعودي واضح لمواجهة حزب الله”.

وتابع: “نتمنى لو أن الحريري احترم عزة الشعب اللبناني، وحافظ عليها، بتقديم استقالته من لبنان، وليس من دولة أخرى”.

من جانبه قال المحلل السياسي السعودي خالد الدخيل أن خيار المواجهة العسكرية في وجه حزب الله اللبناني ليس مطروحاً في السعودية لأن المملكة ليس لها جوار جغرافي مع لبنان.

وأضاف الدخيل في تصريح صحفي، “أما هل تدعم المملكة مواجهة عسكرية مع الحزب داخل لبنان؟ فمثل هذا الخيار يعود للبنانيين قبل غيرهم لكن لو افترضنا أن مواجهة مثل هذه حصلت، فلا شك أن السعودية ستقف إلى جانب الدولة اللبنانية”.

وتابع “لكن في حال سلّم لبنان الى خيار المواجهة العسكرية في وجه حزب الله هل تدعم السعودية هذا الخيار؟ بالتأكيد، اذا اختاره اللبنانيون بأنفسهم، المملكة العربية السعودية تدعم سيناريو المواجهة العسكرية وسيظهر الدعم السعودي والعربي الكبير في حال وقوف الجيش اللبناني ورئاستي الجمهورية والحكومة في لبنان في وجه حزب الله”.

رابط مختصر