مسلح يقتحم مستشفى ويثير الذعر.. وممرضة شجاعة تنقذ الموقف

آخر تحديث : الأحد 26 أغسطس 2018 - 7:33 صباحًا
مسلح يقتحم مستشفى ويثير الذعر.. وممرضة شجاعة تنقذ الموقف
زهوة برس:-

ألقت الشرطة البريطانية، القبض على رجل مسلح، قام بطعن أحد المارة خارج مستشفى “ليستر” الملكي، وسط بريطانيا، قبل أن يقتحمها وينهب غرفة استقبال المستشفى، ويثير الذعر بين الموظفين والمرضى الذين لاذوا بالفرار.

وبحسب صحيفة ارم نقلا عن “ديلي ميل” البريطانية، واجهت ممرضة شجاعة البلطجي، بسكاكين، أثناء هجومه العنيف على قاعة الاستقبال، من أجل كسب الوقت حتى يتمكن شخص قعيد على كرسي متحرك من الهروب.

وقالت شرطة نوتنغهامشير، إن مقاطع كاميرا المراقبة أظهرت المجرم أكا (22 عامًا) وهو يسير بهدوء نحو رجلين وطعن أحدهما في الجزء العلوي من جسمه، ثم سار من خلال أبواب المستشفى إلى غرفة الاستقبال الممتلئة بالمرضى، وبدأ في انتزاع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالاستقبال من مقابس الكهرباء وإلقائها في أرجاء الغرفة.

ويظهر المقطع المرضى يفرون هربًا للنجاة بحياتهم، فيما يواصل “أكا” غطرسته داخل القاعة.

وفي خضم الهجوم العنيف، ظل رجل واحد على كرسي متحرك عالقًا، فرأته ممرضة هادئة، تقدمت نحو “أكا” لمنح الرجل الوقت الكافي للهروب، قبل أن يلقي المجرم حاسوبًا عليه.

وبعدما تأكدت من هروب جميع المرضى المنتظرين، سارعت الممرضة نحو أقرب باب تاركة آكا بمفرده حاملًا السكين.

واعترف “أكا” بإلحاق ضرر جسدي خطير بضحيته، البالغ من العمر 25 عامًا، والذي طعنه في الظهر، وأقر بأنه مذنب في حيازته وامتلاكه سكينًا، فحكمت عليه محكمة ليستر كراون بالسجن لمدة 5 سنوات.

رابط مختصر
2018-08-26 2018-08-26
mohammad abudagga