مصادر عبرية : السنوار متشدد وقدم مطالب كبيرة جدا لاتمام صفقة التبادل

فلسطين اليوم
مصادر عبرية : السنوار متشدد وقدم مطالب كبيرة جدا لاتمام صفقة التبادل

رفض لئيور لوتان  مسؤول ملف الاسرى والمفقودين المستقيل من منصبه الإدلاء بأي تصريحات حول اسباب استقالته وتفاصيل صفقة التبادل  بسبب حساسية الموضوع زاعما انه  لا يريد منح الجانب الآخر اي حماس  الشعور بالمنتصر.

من جانبها كشفت القناة الاسرائيلية الثانية  مساء اليوم الأحد، أن قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار قدم مطالب أعلى وأكبر من المطالب التي كانت قدمتها الحركة خلال مفاوضات صفقة الجندي جلعاد شاليط.

وقالت  القناة العبرية الثانية نقلا عن مصادر سياسية إسرائيلية أن حماس متشددة بمواقفها وقدم قائدها في غزة السنوار مطالب كبيرة جدا لإتمام صفقة تبادل، منها إطلاق آلاف الأسرى الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم بعد خطف المستوطنين الثلاثة قرب الخليل.

واوضحت المصادر العبرية  ان حماس تطمح لعقد صفقة أكبر من صفقة شاليط بكثير لتصل أكثر من 1000، وأن الوسطاء تفهموا مطالب حماس.

وتطالب حماس بإطلاق جميع أسرى صفقة شاليط الذين أعيد اعتقالهم قبيل أي مفاوضات للصفقة الجديدة.

وكان  ليبرمان  في وقت سابق على أن أخطاء صفقة شاليط يجب ألا تتكرر ووضع توصيات بشأن “صفقات التبادل القادمة” قبل تعيين بديل لـ”لوتان”.

وواصل ليبرمان التحريض على قادة حماس والأسرى ممن تم تحريرهم بموجب الصفقة، لافتا إلى أنهم واصلوا عمليات المقاومة ضد إسرائيل.

و اوضح أن يحيى السنوار من محرري الصفقة الذي يترأس حركة حماس في قطاع غزة يضع شروطا تعجيزية التي تحول دون حدوث أي تقدم جوهري في مفاوضات تبادل الأسرى مع حماس.

رابط مختصر