نتنياهو يتوعد المقاومة ويحمل حماس مسؤولية التصعيد بغزة 

2017-12-31T19:14:15+02:00
2019-04-04T20:01:42+03:00
فلسطين اليوم
نتنياهو يتوعد المقاومة ويحمل حماس مسؤولية التصعيد بغزة 

جدد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تحريضه على فصائل غزة فيما حمل حركة حماس المسؤولية عن التصعيد بقطاع غزة المحاصر وإطلاق أي صواريخ على جنوب اسرائيل.

تصريحات نتنياهو وردت اليوم الأحد خلال جلسة الحكومة الأسبوعية حيث قال إن إسرائيل ترى أن حركة حماس مسؤولة أمامها عن أي إطلاق للنار عليها من داخل قطاع غزة.

وحسب نتنياهو فإنه منذ تدمير آخر نفق على حدود غزة هاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي نحو 40 هدفا من أهداف حماس بما في ذلك الهجوم عند منتصف الليلة الماضية.

وأضاف في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته أن أي عملية أو هجوم يتم تدبيره أو التخطيط له من داخل قطاع غزة ستتحمل حماس مسؤوليته.

وهدد نتنياهو برد صارم جدا إن استهدفت فصائل فلسطينية في غزة أهدافا إسرائيلية ردا على تفجير الجيش الإسرائيلي نفقا فلسطينيا على الحدود مع القطاع قبل أسبوعين.

” ﺍﻟﻤﻬﺮﺟﻮﻥ ﻓﻲ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻹﻋﻼﻡ، ﻟﻴست ﻟﺪﻳﻬﻢ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺃﻣﻨﻴﺔ، حتى أنهم لم يقترحوا عليّ فرض التهدئة، أنا و(وزير الدفاع أفيغدور) ليبرمان ندير الأمور بسياسة موزونة ومسؤولة، أطالبهم بالنوم”.

وأشارت “إسرائيل هيوم” إلى أن نتنياهو يقصد في انتقاده زعيم المعارضة في إسرائيل “آفي غاباي”، الذي اتهم حكومة نتنياهو بعدم قدرتها على ردع الصواريخ التي تُطلق من قطاع غزة.

المصدرعرب 48
رابط مختصر