هنري يستفز ريال مدريد ويتغزل ببرشلونة

آخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2018 - 3:37 مساءً
هنري يستفز ريال مدريد ويتغزل ببرشلونة

أثار النجم الفرنسي تيري هنري،غضب جماهير نادي ريال مدريد، وكل من لا يحب أسلوب وطريقة لعب نادي برشلونة.

فقد ظهر أسطورة نادي آرسنال ولاعب برشلونة سابقا، في فيلم وثائقي بعنوان” خذ ومرر الكرة” وهو يتحدث عن نظرته لكرة القدم وما يجب أن تكون عليه.

لا يخفي هنري استمتاعه بأسلوب الاستحواذ على الكرة الذي يتبعه برشلونة منذ سنوات طويلة، ولا يلقي بالا بأنصار الطريقة المضادة التي تعتمد على التأمين الدفاعي أولا ومحاولة ارتكاب أقل عدد من الأخطاء من أجل الفوز.

يقول النجم الفرنسي: “لا يهمني من أنت، لكن إذا قلت إنك تحب كرة القدم ولا تحب برشلونة فأنت لديك مشكلة”.

ومن المعروف أن هنري لعب في صفوف نادي برشلونة 3 مواسم في الفترة من 2007 إلى 2010 وتُوِّج معهم بلقبي ليغا، وبدوري أبطال أوروبا مرة واحدة، والسوبر الأوروبي، وكأس ملك إسبانيا.

بدأ هنري طريق الشهرة مع موناكو الفرنسي الذي كان يلعب في صفوفه حين فاز بكأس العالم 1998، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي فعاش تجربة فاشلة هناك، لينتقل إلى آرسنال ويصبح أحد أهم أساطير الدوري الإنجليزي الممتاز لكنه خيَّر الانتقال إلى صفوف برشلونة عام 2007 فلعب 3 مواسم وشارك في 80 مباراة سجل خلالها 35 هدفا، لينتقل بعدها إلى الدوري الأميركي.

امتاز هنري بسرعة مذهلة خاصة ومهارة فائقة، كما أنه امتلك قدما حساسة تجاه المرمى وأسلوبا فريدا من نوعه من حيث الهدوء والأناقة ولهذا كان أحد اللاعبين الأساسيين في منتخب فرنسا لأكثر من 10 سنوات فارتدى قميص منتخب الديوك في 123 مباراة وفاز بكأس العالم وكأس الأمم الأوروبية وكأس القارات، بالإضافة إلى تتويجه بالدوري الإنكليزي مرتين، وبالدوري الفرنسي، بالإضافة إلى ألقابه السالف ذكرها مع برشلونة.

جدير بالذكر أن علاقة الغزال الفرنسي بالمدرب بيب غوارديولا شابها الكثير من التوتر، خاصة حين قرر المدرب الكتالوني إشراك بيدرو على حساب هنري ولم يمنحه التقدير الكافي كأسطورة من أساطير الدوري الإنجليزي الممتاز، ولذا فلا يكن النظر إلى تجربة هنري مع البلوغرانا على أنها تجربة سلسلة أو ممتعة، فقد قدم مستوى جيدا في الغالب لكن أقل من تطلعات أغلب الجماهير.
رابط مختصر
2018-09-22 2018-09-22
admin