وأنت في منزلك.. خدمة للتعرف على أصلك وأسلافك من تحليل الحمض النووي DNA

آخر تحديث : الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 8:53 مساءً
وأنت في منزلك.. خدمة للتعرف على أصلك وأسلافك من تحليل الحمض النووي DNA
زهوة برس:-

هل فكرت يومًا ما في معرفة أصلك وجذورك التاريخية؟ وهل تخيلت أن لك أقارب يرجع أصلهم لنفس الجد الأكبر للعائلة التي انحدرت من سلالتها ولكنك لا تعلم بوجودهم لتفرقكم في بقاع الأرض المختلفة؟ الآن يمكنك معرفة الأصل العرقي الذي تنتمي له والمنطقة الجغرافية التي يعود لها أصلك وذلك من خلال تحليل الحمض النووي DNA الخاص بك.

وبحسب صحيفة الأيام، من أشهر الشركات التي توفر هذه الخدمة شركة 23andme المتخصصة في تقديم خدمات تحليل الحمض النووي DNA لأي شخص، ليتمكن من الحصول على معلومات متعلقة بأصله ونسبه وأسلافه ومعلومات وراثية كثيرة.

وسنقدم لك اليوم كيفية التعامل مع موقع 23andme لإجراء مجموعات اختبار الحمض النووي الخاصة بك من المنزل لتتمكن من التعرف على أصلك وأسلافك بسعر بسيط.كيف يمكنك إجراء تحليل الحمض النووي من منزلك من خلال موقع 23andme، وما هي الأسعار؟

تقدم شركة 23andMe نسختين من اختبارها: الإصدار الأول يكلف 199 دولارا ليعطيك 75 تقريرًا عبر الإنترنت حول حالتك الصحية ونسبك، في حين يُكلف الإصدار الثاني 99 دولارا من أجل تحديد أصلك والتعرف على نسبك فقط.، وحاليًا هناك خصم 30% يسري حتى يوم 9 أغسطس القادم.

العملية تتم من خلال ثلاث خطوات وكل شيء يتم داخل منزلك بدون الذهاب لأي معامل تحاليل، وبدون أخذ عينة دم.الخطوة الأولى: تقديم طلب الحصول على الخدمة وسداد التكلفة

وتشمل اختيار نوع الاختبار إما من أجل الصحة والنسب Health + Ancestry أو من أجل تحديد النسب Ancestry فقط ثم إدخال بياناتك والدفع لشراء طقم حفظ عينة اللعاب الخاص بك والتي ستصلك عادة في غضون من 3 إلى 5 أيام من خلال ميزة الشحن السريع.

الخطوة الثانية: تجهيز عينة اللعاب وإرسالها إلى الشركة

بعد استلامك لطقم حفظ عينة اللعاب من الشركة ستجد معه مستندات تحتوي على التعليمات الواجب اتباعها قبل وضع العينة في الأنبوب المرسل إليك مع طقم حفظ العينة، ويجب عليك بعد ذلك إنشاء حساب على موقع الشركة، حيث سيُطلب منك إدخال رقم الباركود barcode الموجود على الأنبوب الخاص بك ليقوم الموقع بربطه بحسابك، وبعد الانتهاء تقوم بشحن عينة اللعاب المحفوظة بالطقم المخصص إلى الشركة مرة أخرى.

الخطوة الثالثة: استلام التقارير التي تحدد نسبك وأصلك العرقي

تقوم الشركة بإجراء التحاليل على عينة اللعاب الخاصة بك وفي غضون 6-8 أسابيع تقريبًا يتم إرسال رسالة لبريدك الإلكتروني لإبلاغك بأن تقاريرك جاهزة في حسابك على الموقع، حيث يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك واكتشاف ما يقوله الحمض النووي عنك.

رابط مختصر
2018-08-01 2018-08-01
admin