وصول صفقة التبادل مع حماس لطريق مسدود و استقالة المنسق الإسرائيلي المسؤول

2017-08-25T15:44:35+03:00
2017-09-11T17:42:50+03:00
فلسطين اليوم
وصول صفقة التبادل مع حماس لطريق مسدود و استقالة المنسق الإسرائيلي المسؤول

ذكرت مصادر عبرية ان المنسق الاسرائيلي و المسؤول عن المفاوضات لاستعادة  الاسرى الاسرائيليين لدى المقاومة  في غزة، ليئور روتم  قدم  الخميس استقالته من منصبه.

ونقلت مواقع عبرية  عن مصادر مطلعة  ان روتم قدم استقالته بشكل مفاجئ لوصول  المفاوضات بين إسرائيل وحماس لطريق مسدود موضحة ان ” المنسق قرر الاستقالة من منصبه بعد أن توصل إلى قناعات أن المفاوضات بين إسرائيل وحماس لإتمام صفقة تبادل تعثرت ووصلت لطريق مسدود، وإن مساحة المناورة بالمفاوضات التي يحددها المستوى السياسي له لا تمكنه من التقدم بالمفاوضات، بل وتقلصت مؤخرا”.

وفي اعقاب تقديم روتم استقالته قال مكتب رئيس الوزراء  الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو ان روتم طلب من نتنياهو إعفاءه من منصبه بعد ثلاث سنوات من تقلده للمنصب والقيام بمهامه، وأوصى بسبب حساسية المنصب من الناحية الإنسانية وما يتطلب من جهود مهنية استبدال الشخصيات التي تتولى هذا المنصب”.

يشار الى ان روتم  الذي مهد لمفاوضات واتصالات من أجل استعاد جثث الجنود والمدنيين الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في غزة.

وتعليقا على استقالة روتم قالت عائلة الضابط الاسرائيلي  “هدار غولدن أنها تشعر بالتخلي عن ابنها المفقود بغزة وأن استقالته بمثابة لائحة اتهام تمثل إهمال الحكومة لقضية الجنود المفقودين .

رابط مختصر