يديعوت: سفير إسرائيل في مصر يحتفل بالاستقلال بالفلافل والقطايف

آخر تحديث : الأحد 6 مايو 2018 - 1:35 مساءً
يديعوت: سفير إسرائيل في مصر يحتفل بالاستقلال بالفلافل والقطايف
قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت): إنه بعد أكثر من عقد من الزمان، لم يتم خلاله تنظيم أي حدث إسرائيلي رسمي في مصر، ستقيم السفارة الإسرائيلية في القاهرة، هذا الأسبوع، حفل استقبال بمناسبة الذكرى السبعين لاستقلال إسرائيل.

في السنوات الأخيرة، بعد تحذيرات من الهجمات، وثورة يناير  التي أدت إلى الإطاحة بالرئيس حسني مبارك، واقتحام المصريين لمبنى السفارة الإسرائيلية في القاهرة، قام الدبلوماسيون الإسرائيليون في العاصمة المصرية، بتخفيض مستوى ظهورهم، وعادوا إلى القدس، وقبل عامين فقط تم تعيين سفير جديد هو ديفيد جوبرين.

وأضافت الصحيفة: سيعقد السفير، بعد غد الثلاثاء، حفل استقبال لأول مرة في فندق (ريتز كارلتون) في قلب القاهرة، وقد أرسلت السفارة، التي تعمل حالياً من مقر إقامة السفير، مئات الدعوات إلى الوزراء والبرلمانيين ورجال الأعمال والشخصيات الثقافية والصحفيين.

ومن الذي سيطعمهم جميعًا؟ سيسافر الشيف شاؤول بن أديريت إلى القاهرة مساء اليوم مع اثنين من مساعديه لإعداد الضيافة في الاحتفال.

وقال الشيف: “هذا حدث فريد بالنسبة لي وأنا سعيد للغاية، لم أزر مصر قط، لكنني أعلم أنه ليس من السهل إقامة احتفال إسرائيلي في القاهرة، وسنحاول إعداد وجبة لن ينسوها لمدة سبعين سنة أخرى”.

وتشمل القائمة التي أعدها أديرت: أضلاع خروف، مسَبَحة، فلافل، ومجموعة متنوعة من السلطات، والسمك، وأما الحلوى، فستكون القطايف.

رابط مختصر
2018-05-06 2018-05-06
admin